أخبار عاجلةرياضة أفريقية

يوم المفاجآت في التصفيات الأفريقية للمونديال : جزر القمر تفوز علي غانا .. و جنوب أفريقيا تخسر بثنائية نظيفة من رواندا

شهدت مباريات اليوم الثلاثاء في إطار الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 مفاجآت مدوية , الأولي كانت من نصيب منتخب جزر القمر الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه منتخب غانا ” النجوم السوداء ” بهدف دون رد، مساء اليوم /الثلاثاء/، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم , فيما كانت المفاجأة الثانية بفوز المنتخب الرواندي غير المصنف علي منتخب جنوب أفريقيا ” بافانا بافانا ” بهدفين دون رد .

ففي مباراة جزر القمر وغانا أحرز هدف منتخب جزر القمر واللقاء الوحيد عبر اللاعب ميزيان ماوليدا في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول، فيما فشل المنتخب الغاني في زيارة الشباك طوال الـ 90 دقيقة.
الفوز منح منتخب جزر القمر صدارة المجموعة التاسعة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، عقب تحقيق انتصارين في مباراتين متتاليتين، فيما توقف رصيد منتخب غانا عند 3 نقاط في المركز الرابع، بينما يحتل منتخب مالي المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم منتخب مدغشقر في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب إفريقيا الوسطى في المركز الخامس برصيد نقطة وحيدة، ويتذيل منتخب تشاد الترتيب بدون نقاط.
وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ضمن تصفيات المونديال أيضا، فاز منتخب ناميبيا على مضيفه منتخب ساوتومي وبرينسيب بهدفين نظيفين، ضمن منافسات المجموعة الثامنة، ليحتل منتخب ناميبيا المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق 3 نقاط عن كل من تونس المتصدرة، وغينيا الاستوائية صاحبة المركز الثاني، فيما يتذيل منتخب ساوتومي وبرينسيب ترتيب المجموعة بدون نقاط.

الرأس الأخضر تعبر عقبة إسواتيني

وفي إطار مباريات اليوم حقق منتخب الرأس الأخضر الفوز على مضيفه منتخب إسواتيني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الثلاثاء/ على ملعب مبومبيلا في إطار الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
وسجل هدفي الرأس الأخضر كل من ريان مينديز في الدقيقة 17 وجاميرو مونتيرو بالدقيقة 38.
ورفع منتخب الرأس الأخضر رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا، بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام أنجولا بدون أهداف، فيما تكبد منتخب إسواتيني الهزيمة الثانية له بعدما خسر في الجولة الأولى أمام ليبيا بهدف نظيف؛ ليستمر بدون أي رصيد من النقاط في المركز الخامس بالمجموعة.
ويواجه منتخب الرأس الأخضر في الجولة التالية منتخب الكاميرون، بينما يلعب منتخب إسواتيني مع أنجولا وذلك في شهر يونيو من العام القادم.

بوركينا فاسو تفوز علي إثيوبيا بثلاثية نظيفة

حقق منتخب بوركينا فاسو لكرة القدم فوزا عريضا على مضيفه منتخب إثيوبيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم /الثلاثاء/، على ملعب استاد بن أحمد العبدي الرياضي بالمغرب من منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
في الشوط الأول، سدد منتخب إثيوبيا كرة خطيرة في الدقيقة 42 داخل منطقة الجزاء أنقذها دفاع منتخب بوركينا فاسو، وارتدت الكرة ليسددها أحد لاعبي منتخب إثيوبيا وتصدى لها دفاع بوركينا فاسو مرة أخرى. واحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
وفي الشوط الثاني، حاول منتخب بوركينا فاسو السيطرة والاستحواذ على الكرة في محاولة للبحث عن الهدف الأول لينجح في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 70 بعد كرة عرضية من ركنية وقابلها البروكيني بلاتي توريه، لاعب بيراميدز، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تهز الشباك. وأضاف بيرتراند تراوري الهدف الثاني لبوركينا فاسو من ضربة جزاء في الدقيقة 78، كما أضاف دانجو واتارا الهدف الثالث في الدقيقة 90 بعد كرة طولية وخطأ فادح من حارس مرمى إثيوبيا بعد استلام الكرة وضغط من واتارا ليسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء إلى داخل الشباك لتنتهي المباراة بفوز بوركينا فاسو بثلاثية نظيفة.
وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد بوركينا فاسو إلى 4 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة تليها غينيا بيساو بنفس الرصيد، ثم إثيوبيا التي تجمد رصيدها عند نقطة واحدة وسيراليون بنفس الرصيد وأخيرا جيبوتي برصيد صفر نقاط.
وانفرد منتخب مصر بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط عقب الفوز على جيبوتي بسداسية نظيفة وسيراليون بثنائية نظيفة.
وفي مباريات أخرى أقيمت بنفس التوقيت والجولة، فاز منتخب بوتسوانا على ضيفه غينيا بهدف نظيف ومنتخب أوغندا على مضيفه الصومال بهدف نظيف بنفس المجموعة السابعة، ومنتخب رواندا على ضيفه جنوب إفريقيا 2-صفر، وتعادل منتخب ليسوثو أمام ضيفه بنين سلبيا بنفس المجموعة الثالثة، وفاز منتخب تونس على مضيفه مالاوي بهدف نظيف بالمجموعة الثامنة.

إقرأ المزيد :

موعد مباراة جنوب السودان ومالي في تصفيات أفريقيا 2023.. والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »