أخبار السياحةاخبار افريقياسياحة وطيرانشرق إفريقيا

كينيا.. منتدي استثمار الضيافة الأفريقي ومؤتمر أفياديف أفريكا في يونيو 2023 في كينيا

>> وتعيين رئيس مجلس إدارة تنفيذي جديد لمجلس السياحة في كينيا بالتشاور مع وزارة السياحة الكينية

تشهد نيروبي عاصمة كينيا في الفترة من 12- 16 يونيو 2023 إنعقاد مؤتمرين مهمين في صناعة السياحة والسفر الافريقية، حيث سيعقد منتدى استثمار الضيافة الأفريقي (AHIF) ، المؤتمر الأول للاستثمار في السياحة والضيافة في إفريقيا، في الفترة من 12 إلى 14 يونيو 2023.

كما سيُعقد مؤتمر أفياديف أفريكا، المؤتمر الرائد لتطوير طرق الطيران لأفريقيا في 14- 16 يونيو، مما يجعل هذا الأسبوع ملىء بالاحداث للمهتمين بالضيافة والسياحة والاستثمار والتطوير في مجال الطيران في القارة.

ويوفر الجمع بين AHIF و AviaDev معًا في نفس الأسبوع، جهد السفر علي المشاركين من خارج كينيا، كما سيمكن من استكشاف أوجه التآزر بين صناعات الطيران والضيافة والحكومة الكينية، مع الأخذ في الاعتبار فرص الاستثمار الداخلي ومبادرات تطوير السياحة وتمويل المشاريع المتعلقة بالسفر والضيافة.

سيسهل هذا المزيج أيضًا المناقشات المتقاطعة بين شركات الطيران الرائدة وأصحاب الفنادق الذين يخططون لطرق جديدة وعقارات جديدة

قال جون هاول ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة AviaDev. تتمتع جمهورية كينيا بنظام إيكولوجي مزدهر للطيران وقد أظهرت المرونة والقدرة على التكيف خلال الاضطرابات في الآونة الأخيرة.

وأضاف كينيا لديها تاريخ من الترحيب بشركات الطيران من جميع أنحاء المنطقة والعالم. كواحدة من الدول الموقعة على مشروع التنفيذ التجريبي الأخير لسوق النقل الجوي الأفريقي (SAATM) ، أظهرت كينيا التزامها بتطوير الربط الجوي وهو ، بالتالي ، موقع طبيعي لاستضافة AviaDev Africa “.

قال ماثيو ويهس ، العضو المنتدب لشركة The Bench ، التي تنظم منتدى Africa Hospitality Investment Forum (AHIF): “سيسعد جميع مندوبينا ورعاتنا ومستثمرينا بالعودة إلى نيروبي لأنها وجهة مترابطة وديناميكية ومتطورة للغاية ، بآفاق اقتصادية جذابة بفضل موقعها كعاصمة تجارية لشرق إفريقيا.

قال رامزي رانكوسي ، نائب رئيس التطوير لمجموعة فنادق راديسون في إفريقيا وتركيا: “radissonhotels.com يسعدنا أن نكون أحد الرعاة الرئيسيين وأن نرحب مرة أخرى بهذه الأحداث في فندق راديسون بلو نيروبي أبر هيل.

وأظهر AHIF دائمًا أهميته على مر السنين في إنشاء منصة مفتوحة لمناقشة فرص الاستثمار الفندقي الرئيسية في جميع أنحاء إفريقيا. لطالما وضعت مجموعة فنادق راديسون أفريقيا في قلب نموها وتجديد رعايتنا هو شهادة على التزامنا تجاه القارة. يسعدنا بشكل خاص عقد هذا المنتدى الدولي للاستثمار الفندقي في فندق راديسون بلو نيروبي أبر هيل ”.
Handover CEO KTB كينيا.. منتدي استثمار الضيافة الأفريقي ومؤتمر أفياديف أفريكا في يونيو 2023 في كينيا

من جانب أخر عين مجلس السياحة الكيني 2022 (KTB) بالتشاور مع وزارة السياحة والحياة البرية والتراث جون شيرشير ، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي بالإنابة.

وتحل Chirchir محل الرئيسة التنفيذية المنتهية ولايتها الدكتورة Betty Radier التي أكملت خدمتها لمدة ست سنوات كاملة على رأس وكالة التسويق.

وأثناء الإعلان عن التغييرات ، وصفت رئيسة مجلس إدارة KTB ، جوان موانجي-يلبرت ، فترة رادير بأنها فترة ناجحة شهدت من خلال علامة تجارية قوية تتمتع بشهرة عالمية.

قال رئيس مجلس الإدارة: “لقد ساعدت السنوات الست التي قضتها في المنصب بشكل إيجابي على تحديد الوجهة على مستوى العالم ، وأعتقد بقوة أن الرئيس التنفيذي الحالي بالإنابة سيبني على هذا الأمر لنقل الوجهة إلى المستوى التالي”.

أشاد الدكتور رادير ، الذي خدم لمدة عامين لمدة ست سنوات منذ عام 2016 ، الصناعة بالمرونة والتدابير المبتكرة والاستباقية لتقليل تأثير جائحة covid-19 الذي هدد بتقويض المكاسب في قطاع السياحة. أشرفت في هذه الفترة على البرامج الرئيسية بما في ذلك تقييم وإدراج تجربة السحرية في كينيا (MKSE) ، والاستفادة من الشراكات وكذلك توسيع نطاق استخدام التسويق الرقمي.

الرئيس التنفيذي بالإنابة جون شيرشير يحيط به رئيس مجلس الإدارة (على اليسار) والرئيس التنفيذي المنتهية ولايته الدكتورة بيتي رادير على اليمين خلال حفل التسليم.

وأضاف “يسعدني أن الاستراتيجيات التي وضعناها مع وزارة السياحة والقطاع الخاص لزيادة أعداد السياحة تؤتي ثمارها مع زيادة عدد إشغال ليالي الأسرّة المحلية والوافدين الدوليين ، ونشيد بشكل خاص بالسوق المحلي.

يتمتع Chirchir ، الذي كان يشغل منصب مدير التسويق الرقمي ، بمعرفة واسعة في مجال التسويق عبر الوجهات تمتد لأكثر من 20 عامًا ، وقد دافع عن برامج التسويق في أسواق المصادر الرئيسية السياحية في كينيا في أوروبا ، والناشئة ، وإفريقيا ، والولايات المتحدة.

وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الفنادق والسياحة ، وبكالوريوس التجارة في التسويق ودبلوم الدراسات العليا في التسويق الرقمي. لقد كان مفتاحًا في تصفح KTB للبرامج الرقمية للوحة التي تسارعت بسبب الوباء. وقد تم تكريمه على خدمته في القطاع العام ومنحه وسام رئيس الدولة (HSC) ، الذي يُمنح عادةً للكينيين البارزين الذين يقدمون خدماتهم إلى البلاد بإيثار.

ووفقاً لموقع ar.wikipedia.org تعد السياحة في كينيا ثاني أكبر مصادر العملة الأجنبية في البلاد بعد الفلاحة. حيث تسهم السياحة في الاقتصاد الكيني بأكثر مما يسهم به أي نشاط اقتصادي آخر ماعدا إنتاج وبيع البن.

ويزور كينيا أكثر من 500,000 سائح سنوياً، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة للمنطقة الساحلية، وخصوصًا لمشاهدة الحيوانات البرية وتصويرها أثناء رحلات السفاري. ويزيد ما تدره السياحة على البلاد على 200 مليون دولار أمريكي سنويًا. كما يوفر النشاط السياحي فرص العمل لأكثر من 40,000 كيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »