اخبار افريقياأخبار عاجلةوسط افريقيا

مالي.. الحكومة الالمانية تذكر انها ستنهي مهمة قوتها في مالي منتصف 2024

اعلنت الحكومة الألمانية، إنها تخطط لإنهاء مشاركة المانيا في مهمة عسكرية للأمم المتحدة في مالي بحلول منتصف عام 2024.

تصاعدت التوترات بين مالي وجيرانها الأفارقة والغرب بعد أن سمحت حكومة مالي لمرتزقة روس من مجموعة فاغنر بالانتشار على أراضيها.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت في مناقشة في برلين، “الجنود الماليون الذين تلقوا تدريباً جيداً ثم خرجوا وقاتلوا مع القوات الروسية، لا أعرف 100٪ ما إذا كانت قوات فاجنر في كل مرة أم لا ، لكنهم قاتلوا مع القوات الروسية .

وكانت هناك أيضًا انتهاكات لحقوق الإنسان، هذا لا يمكن أن يكون ما نحن بصدده. ليس فقط التدريب ، بغض النظر عما يحدث بعد ذلك ، ولكن العمل على المبادئ. ولهذا السبب أنهينا مهمة التدريب ،

كان المتحدث باسم المستشار أولاف شولتس ، ستيفن هيبيستريت ، قد قال في بيان مقتضب إن الحكومة ستقترح على البرلمان منح تمديد نهائي للبعثة في مالي لمدة عام واحد في مايو “للسماح بإنهاء هذا الانتشار التدريجي بطريقة منظمة بعد 10 سنوات. سنوات.”

وقال إن الفكرة هي مراعاة الانتخابات في مالي المتوقعة في فبراير 2024، تتطلب المهام العسكرية الألمانية في الخارج تفويضًا من البرلمان ، والذي يُمنح عادةً على أساس سنوي.

يسمح التفويض الحالي لمشاركة ألمانيا في بعثة الأمم المتحدة المعروفة باسم مينوسما بنشر ما يصل إلى 1400 جندي.

أعلنت بريطانيا الأسبوع الماضي أنها ستسحب قواتها من بعثة الأمم المتحدة في مالي ، قائلة إن اعتماد الدولة الواقعة في غرب إفريقيا على المرتزقة الروس يقوض الاستقرار ، ولم تحدد بريطانيا جدولا زمنيا لانسحابها.

وأعلنت فرنسا في وقت سابق من هذا العام أنها ستسحب قوتها الأكبر بكثير من مالي بعد تدهور العلاقات مع المجلس العسكري الذي استولى على السلطة في عام 2020.

قادت فرنسا ، القوة الاستعمارية السابقة في مالي ، مهمة استمرت تسع سنوات وكان لديها في ذروتها 5500 جندي في البلاد لمحاربة المسلحين الإسلاميين.

إقرأ أيضا:-
مالي.. حظر أنشطة المنظمات غير الحكومية الممولة من فرنسا التي تخدم 7,5 مليون شخص
” الطلبة الماليين” يتعرفون علي حضارة مصر بزيارة المتحف القومي للحضارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »