أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقياخدماتسياحة وطيران

سيشل..  تسجل 300 ألف سائح حتي أكتوبر وأرباح بلغت 823 مليون دولار أمريكي

 

أعلن وزير الخارجية والسياحة في سيشل سيلفستر راديغوند إن إجمالي عدد الزائرين للبلاد وصل الي 296,422 زائرًا من يناير 2022 إلى نهاية الأسبوع 46، يوم الأحد 20 نوفمبر الجاري، كما صدرت الوجهة 3,578 زائرًا ليسجل رقمًا قياسيًا آخر لهذا العام. السياحة في سيشل الوزير .

وقال: إن نجاح سيشيل في إعادة بناء صناعة السياحة الخاصة بها يتحدث عن نفسه ، حيث وصلت الوجهة إلى ذروة جديدة اعتبارًا من يوم الجمعة ، 25 نوفمبر ، مع تقدير300 ألف زائر وأرباح السياحة المقدرة المقابلة بمبلغ 823 مليون دولار أمريكي في أكتوبر 2022 ، من الأرقام التي نشرتها البنك المركزي لسيشيل. منذ إعادة فتح البلاد للسياحة الدولية في أغسطس 2020 ، لا يزال عدد الزوار الذين يصلون إلى شواطئ وجهة الجزيرة الصغيرة في ازدياد ، ويكاد يستأنف متوسط الأعداد اليومية قبل انتشار الوباء.

على رأس قائمة الوصول اعتبارًا من يناير 2022 حتى الآن ، شهدت سيشيل تطورًا مستمرًا لأسواقها الأصلية، بما في ذلك فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة في المركز الأول والثاني والرابع بحضور 41,332 و 40,933 و 19,693 زائرًا على التوالي. وفي الوقت نفسه ، حافظت روسيا على ثباتها كثالث أفضل سوق مصدر لسيشيل ، حيث تم تسجيل 3 زائر.

وفي حديثها عن الإنجاز ، قالت الوزيرة الرئيسية للسياحة،  شيرين فرانسيس: “يسعدنا جدًا أن نرى أن الاستثمار الذي قامت به هيئة السياحة في سيشيل وصناعة السياحة المحلية لم يذهب سدى”، تظهر الأرقام اليوم أننا استعدنا ببطء صناعتنا.”

وأضافت “سنواصل مراقبة الاتجاهات لأننا لا نعرف ما يخبئه لنا الغد. في غضون ذلك ، لا نزال نركز على تعزيز رؤيتنا لجذب الزوار وتحسين تجربة عملائنا للاحتفاظ بهم “.

 

من جانبها ، قالت  برناديت ويليمين ، المدير العام للتسويق في الوجهة ، إن التركيز لا يزال على زيادة الوصول إلى الوجهة من خلال الأحداث الشخصية المستهدفة والجهود الرقمية ، مضيفة ” مع عودة السياحة الدولية على قدم وساق ، نعمل على تعزيز جهودنا لزيادة ظهورنا في جميع أسواقنا. نعمل حاليًا على تعزيز جهود إنشاء المحتوى ، والتي ستدعم استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بنا. قالت السيدة ويليمين ، على الجانب التسويقي التقليدي ، نحن نحافظ على مشاركة شركائنا التجاريين الدوليين في مشاريع مختلفة ونزيد من مشاركتنا في الأحداث الدولية.

أعربت  فرانسيس عن امتنانها للتجارة لعملهم المستمر لضمان أن تظل الوجهة الخيار الأفضل للزوار.

تشير تقديرات هيئة السياحة في سيشل إلى أن الوجهة تتوقع إغلاق العام بـ330,000 ألف زائر لعام 2022 ، أي أقل بـ 50,000 ألف زائر فقط من العدد المسجل في عام 2019.

إقرأ أيضا :

سيشل..115 جزيرة تعرف علي تاريخها وكيفية السفر إلبها وتأشيرتها وخطوط الطيران التي تصلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »