أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانمصر

رئيس «  السيادة » يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع مصر

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص السودان على دفع وتعزيز علاقات التعاون مع مصر ، فى المجالات كافة، بما يحقق تطلعات الشعبيين الشقيقين.

جاء ذلك لدى تسلم البرهان اليوم بالقصر الجمهوري، أوراق اعتماد السفير هاني صلاح الدين مصطفي، سفيراً فوق العادة ومفوضاً لمصر  لدى السودان ، وذلك بحضور وزير الخارجية السوداني المكلف السفير علي الصادق.

وقال السفير هاني صلاح الدين في تصريح صحفي ” وجدت كل الترحاب والدعم والمساندة من رئيس مجلس السيادة لتعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين” مشيراً إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.

ونوه السفير  هاني صلاح الدين إلى أن الزيارات التي قام بها رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى مصر ، خلال هذا العام ، تعكس عمق وتميز العلاقات السودانية المصرية، معرباً عن تطلعه للتعاون والعمل مع الحكومة السودانية لتوطيد العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب ودفع مجالات التعاون المشترك.

وأضاف سفير مصر لدي الخرطوم أنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحيات  الرئيس  عبدالفتاح السيسي، وتمنياته له بموفور الصحة والاستقرار للسودان، مبيناً أن البرهان نقل أيضاً تحياته لشقيقة الرئيس  عبدالفتاح السيسي.

 البرهان يتسلم أوراق اعتماد سفير الإتحاد الأوروبي لدي السودان

وفي سياق آخر تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهوري اليوم، أوراق اعتماد سفير الإتحاد الأوروبي لدي السودان ،  إيدن أوهارا، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

وأوضح  أوهارا في تصريح صحفي ، أن السودان يتميز بأهمية إستراتيجية قصوى بالنسبة لمنطقة القرن الأفريقي وأيضا للإتحاد الأوروبي ، مضيفاً أن الإتحاد لعب دوراً بارزاً في دعم المرحلة الإنتقالية.

وأشار إلى ضرورة التوصل إلى توافق شامل بين كافة المكونات السودانية وإستئناف مسار الحكم المدني الإنتقالي في أقرب وقت ممكن.

وأكد السفير أوهارا دعم الإتحاد لتسوية قوية وشاملة تمهد للوصول لتشكيل حكومة مدنية إنتقالية ، وصولاً إلى قيام انتخابات حرة ونزيهة. وقال” أن دول الإتحاد تتطلع لبناء شراكة مع السودان تقوم على الصداقة والتضامن وإحترام الكرامة الإنسانية” ،  مؤكداً دعم الإتحاد الأوروبي لتطلعات الشعب السوداني نحو مستقبل أفضل.

FB IMG 1669900740980 رئيس «  السيادة » يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع مصر FB IMG 1669900738237 رئيس «  السيادة » يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع مصر FB IMG 1669900735763 رئيس «  السيادة » يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع مصر FB IMG 1669900726571 رئيس «  السيادة » يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع مصر FB IMG 1669900723184 رئيس «  السيادة » يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع مصر FB IMG 1669900720584 رئيس «  السيادة » يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع مصر

إقرأ أيضا 

السودان .. « البرهان »  يتسلم أوراق اعتماد سفير الإتحاد الأوروبي لدي الخرطوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »