أخبار عاجلةاخبار افريقيااقتصاد افريقيمصر

بدءا من اليوم.. خفض مهلة إرسال الفاتورة الإلكترونية

تبدأ مصلحة الضرائب في تطبيق خفض مهلة إرسال الفاتورة الإلكترونية للممولين لتصبح يوم واحد بعد إصدار الفاتورة بدلا من مهلة يومين وفق ما صرح به مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب في وقت سابق.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، أنه سيتم خفض مهلة إرسال الفاتورة الإلكترونية لتصلك يوم واحد بدءا من أول ديسمبر وإلغاء المهلة تماما بدءا من 1 يناير 2023.

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، إنه تم تخفيض مهلة الـ«يومين» الممنوحة للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الالكترونية لإرسال الفواتيرالإلكترونية على المنظومة، من اليوم 1 ديسمبر 2022، لتصبح المهلة يوم واحد من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية، وذلك طبقا لقانون الاجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020 ، ولائحته التنفيذية وتوجيهات وزيرالمالية.

وأوضح توفيق فى بيان صادر عن المصلحة، أنه بدءًا من 1 يناير 2023، سيتم إلغاء المهلة الممنوحة للممولين لإرسال فواتيرهم على منظومة الفاتورة الإلكترونية، ليقوم الممولون بإرسال الفواتيرالالكترونية ( خلال نفس يوم الإصدار).

وتابع: أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مراكزالدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية، أوقطاع الحصر والإقرارات، أو مأمورية الشركات المساهمة، أومأمورية الاستثمار، أوالمقر الاداري لإدارة التعاملات الإلكترونيه، أومن خلال الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني: [email protected] بالإضافة إلى توفيرالمصلحة للمعلومات والبيانات الخاصة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على هذا الرابط على موقع المصلحة الإلكترونى:

https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-invoice-services

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »