أخبار عاجلةشرق افريقيا

    كينيا ..1.4 مليون شخص مصابون بفيروس الإيدز  

في كينيا قال مسؤول حكومي يوم الجمعة إن حوالي 1.4 مليون شخص يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز في كينيا، في الوقت الذي انضمت فيه البلاد إلى المجتمع الدولي في الاحتفال باليوم العالمي للإيدز.

وقالت سوزان ناخوميشا، سكرتيرة مجلس الوزراء بوزارة الصحة، إن 96% من 1.4 مليون شخص في كينيا يتلقون الأدوية المضادة للفيروسات المنقذة للحياة.

وقال ناكوميتشا خلال الاحتفالات التي أقيمت في بلدة ميرو بشرق كينيا: “بهذه الطريقة تمكنا من إدارة المرض، وضمان عدم انتشاره بين السكان”.

وأشارت إلى أن كينيا حققت تقدما ملحوظا في الاستجابة لفيروس نقص المناعة البشرية وخفض عدد الإصابات. وتشمل الاستجابة تقديم العلاج المنقذ للحياة في جميع أنحاء البلاد في أكثر من 3000 مرفق صحي.

وبحسب وزارة الصحة في كينيا، تراجعت الإصابات أيضا بنسبة 68.5 بالمئة إلى نحو 22 ألف شخص سنويا فيما انخفضت الوفيات بنسبة 53 بالمئة. وكان موضوع اليوم العالمي للإيدز هذا العام هو “دعوا المجتمعات تقود”.

وأشادت ناخوميشا بالدور الحاسم الذي تلعبه المجتمعات المحلية في معالجة فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، مضيفة أن الحكومة قامت بدمج تدخلات فيروس نقص المناعة البشرية في نظام الرعاية الأولية.

خصصت الأمم المتحدة اليوم العالمي للإيدز لإظهار الدعم للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز وتذكر أولئك الذين فقدوا حياتهم بسبب هذا المرض.

اقرا ايضا:-

الإيدز ..الأمم المتحدة القضاء علي الفيروس سيكون بحلول عام 2030

جنوب إفريقيا .. وزير الصحة : نستهدف القضاء التام على الإيدز بين الأطفال بحلول 2030

18 مليون جرعة من لقاح الملاريا إلى 12 دولة أفريقية 

السودان.. نقص47  ألف مجموعة دواء خاص بالاغتصاب ومنع الحمل والوقاية من من الايدز  

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »