أخبار عاجلةاخبار افريقياغرب افريقيا

نيجيريا.. سعى أممي لتمويل المساعدة لنحو 6 ملايين طفل

الاطفال دون الخامسة شمال نيجيريا يواجهون سوء التغذية الحاد من مايو 2022 إلى أبريل 2023

قال متحدث باسم الأمم المتحدة، أمس الاول، إن العاملين في المجال الإنساني لدى المنظمة العالمية يسعون في ظل أزمة التغذية المتدهورة في نيجيريا إلى الحصول على تمويل لمساعدة نحو 6 ملايين طفل و512 ألف امرأة حامل ومرضعة في البلاد.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث الرئيسي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “يطالب زملاؤنا العاملون في المجال الإنساني الحكومة ومجتمع المانحين بإطلاق الموارد على وجه السرعة”.

وأوضح دوجاريك إن ما يقدر بنحو 6 ملايين طفل دون سن الخامسة في شمال نيجيريا يواجهون سوء التغذية الحاد في الفترة من مايو 2022 إلى أبريل 2023. كما تعاني أكثر من 512 ألف امرأة حامل ومرضعة من نفس المشكلة.

وأضاف أن الأضرار التي لحقت بأكثر من 650 ألف هكتار من الأراضي الزراعية في الفيضانات الأخيرة تزيد من حدة المشكلة. “نحن وشركاؤنا قلقون من أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الوضع”.

وقال دوجاريك إن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ستعمل على زيادة إنتاج وتوزيع مسحوق الغذاء التكميلي على 10 آلاف أسرة بتمويل من صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ. كما تخطط منظمة الفاو لتوزيع الدواجن والماعز والأعلاف على أكثر من 8 آلاف أسرة ، وتوزيع قسائم غذائية على 5 آلاف أسرة، ودعم 14 ألف منزل آخر بمجموعات إنتاج غذائية في موسم الجفاف.

وقال دوجاريك “نحن ندعو إلى توفير الموارد للحفاظ على هذه التدخلات الإنسانية وتوسيع نطاقها”، مضيفا أن خطة الاستجابة الإنسانية لشمال شرق نيجيريا ممولة حاليا بنسبة تقل عن 50 بالمائة
اقرا ايضا:-

هل يصلح النظام الفيدرالي في إفريقيا؟ بعد 4 تجارب في إثيوبيا والسودان ونيجيريا والصومال

نيجيريا.. العصابات المسلحة تغير على أكثر من أربعين بلدة وقرية في إمارة زورو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »