أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. « دقلو » : لا تراجع عن السلام واستكماله

 

أكد نائب رئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو علي ضرورة أن يعمل الجميع، على تحقيق الأمن والاستقرار للسودان ، من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، داعياً إلى إعلاء الروح الوطنية والتسامي فوق الصغائر، من أجل وطن الحرية والسلام والعدالة، مشدداً على أنه لا تراجع عن السلام واستكماله، وقال  (لا بديل عن السلام إلا السلام) .

وإلتقى نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم، وفد الحرية والتغيير- الكتلة الديمقراطية، وبحث اللقاء الوضع السياسي الراهن، في ضوء التطورات الأخيرة، وكيفية توحيد الصف الوطني.

من جانبه أكد السكرتير العام للحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية،  الدكتور عمر عثمان في تصريح، أن النقاش كان شفافاً وصريحاً بحث القضايا والموضوعات كافة، مشيراً إلى أن الفريق أول دقلو، أكد خلال الاجتماع، ضرورة أن يتم التواصل بين الكتلة الديمقراطية والمجلس المركزي وبقية الأطراف الموقعة على وثيقة الإتفاق الإطاري.

وأضاف د.عمر عثمان قائلاً ( إتفقنا وإلتزمنا مع بعضنا وسوف نتواصل للتشاور مع إخوتنا في الحرية والتغيير المجلس المركزي، حتى نصل إلى رؤية مشتركة ترضي الجميع وتوجد تسوية حقيقية تحقق الاستقرار للبلاد)، مؤكداً أنهم يمدون أياديهم بيضاء للجميع، ومنفتحون تماماً على كل الأطراف، مشيراً إلى وجود تواصل مع بعض القوى داخل الحرية والتغيير المجلس المركزي، وأنه سيتم التواصل خلال اليوم من أجل الوصول إلى رؤية مشتركة.

وتابع بالقول ( سيتم الاتفاق على تسوية تجمع كل الأطراف وسوف يتم التوقيع بصورة كاملة).

إقرأ أيضا : 

عشية توقيع الإتفاق الإطاري في السودان :  هل سيمثل التوقيع بداية مرحلة جديدة أم حجر عثرة أكبر على طريق التحول الديمقراطي بالبلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »