أخبار عاجلةغرب افريقيا

كوت ديفوار..  Desert Metals تستحوذ مشاريع للذهب والليثيوم في البلاد

أعلنت شركة Desert Metals أنها ستسحوذ على مشروع الذهب Tengrela South، ومشروع الذهب Adzope، ومشروع الليثيوم Agboville في جنوب شرق كوت ديفوار، و مشروعي الذهب Vavoua وVavoua West في وسط غرب كوت ديفوار، ومشروعي Kounahiri وKunahiri West للذهب في وسط كوت ديفوار.

ووافقت شركة التعدين الأسترالية Desert Metals على الاستحواذ الكامل على شركة CDI Resources Limited (CDI) ومقرها كوت ديفوار، والتي تمتلك مشاريع الذهب والليثيوم في كوت ديفوار.

من خلال شركتيها التابعتين CDI Minerals وCDI Lithium، تمتلك CDI حصصًا في سبعة مشاريع تغطي 2,769 كيلومترًا مربعًا من التصاريح المعدنية الممنوحة وطلبات التصاريح في غرب إفريقيا.ديفوار كوت ديفوار..  Desert Metals تستحوذ مشاريع للذهب والليثيوم في البلاد


 

وتشمل المشاريع مشروع الذهب Tengrela South، الذي يشتمل على تصريح التنقيب عن المعادن بالقرب من منجم الذهب العامل في Sissingué واكتشاف الليثيوم Atex.وتشمل المحفظة أيضًا مشروع الذهب Adzope ومشروع الليثيوم Agboville في جنوب شرق كوت ديفوار، ومشروعي الذهب Vavoua وVavoua West في وسط غرب كوت ديفوار ومشروعي Kounahiri وKunahiri West للذهب في وسط كوت ديفوار.

وقال روبرت ستيوارت، العضو المنتدب لشركة Desert Metal: “تمتلك CDI مجموعة رائعة من مشاريع الذهب والليثيوم الواعدة للغاية في كوت ديفوار، بما في ذلك، على وجه الخصوص، مشروع Tengrela South في حزام الحجر الأخضر Syama-Boundiali الذي تبلغ قيمته عدة ملايين من الأوقية.

“هذا المشروع متقدم جدًا، وله نتائج تاريخية رائعة، وهو مثير بشكل خاص، نظرًا لموقعه على بعد 30 كيلومترًا من منجم ذهب سيسينجي و10 كيلومترات من اكتشاف الليثيوم أتيكس.

“ستعمل عملية الاستحواذ أيضًا على تعزيز مجلس إدارة DM1 من خلال تعيين مدير ASX ذو الخبرة العالية ومشغل غرب إفريقيا ستيفن روس كمدير.”

يوجد في كوت ديفوار ثمانية مناجم ذهب عاملة مملوكة لكبار منتجي الذهب بما في ذلك باريك غولد وإنديفور للتعدين وبيرسيوس للتعدين، مع إمكانات معدنية كبيرة غير مستغلة.

وقالت شركة Desert Metal إن عملية الاستحواذ ستضيف قيمة إضافية إلى محفظتها الحالية من أصول النيكل والأتربة النادرة والذهب في Yilgarn Craton بغرب أستراليا.

وكجزء من الصفقة، سيتم تعيين ستيفن روس مديرًا لمجلس إدارة شركة Desert Metals ومديرًا فنيًا للمشاريع الإيفوارية، عند إتمام عملية الاستحواذ.

علاوة على ذلك، عينت للأسهم بسعر 0.0325 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد، لجمع ما يصل إلى 2.5 مليون دولار أمريكي لتمويل أنشطة التنقيب في الأشهر الـ 12 المقبلة.

وأضاف ستيوارت: “بالإضافة إلى اكتشافات الشركة الأرضية النادرة في Innouendy وDingo Pass ومشاريع النيكل والنحاس والذهب في Yilgarn Craton بغرب أستراليا، فإننا نتطلع إلى إطلاق إمكانات الذهب والليثيوم في هذه المحفظة المثيرة على مدار الـ 12 شهرًا المقبلة.

اقرأ ايضا:-في تصفيات المونديال .. كوت ديفوار تعبر عقبة جامبيا بثنائية نظيفة .. وغينيا الاستوائية بالعلامة الكاملة

تقارير إعلامية : العلاقات بين بوركينا فاسو وكوت ديفوار إلي مزيد من التصعيد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »