أخبار عاجلةفن وثقافة

” مؤسسة ميرك ” تكشف اليوم عن جوائزها لأفضل أغنية وفيلم لنشر الوعي في المجتمعات الأفريقية

تعلن مؤسسة ” ميرك ” جوائزها للأزياء وأفضل أغنية وفيلم تهدف لنشر الوعي في المجتمعات الأفريقية تجاه قضايا إنهاء زواج الأطفال والتصدي لعادة ختان الإناث والتوعية من مرض السكر وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تركز عليها مؤسسة ميرك في عملها .

وقالت الدكتورة رشا قلج عضو مجلس الشيوخ المصري و الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك ورئيس مؤسسة ميرك أفريقيا آسيا لومينيري في تغريدة لها علي موقع ” إكس ” تويتر سابقا “أنا متحمس للقاء الفائزين بجوائز مؤسسة ميرك للأزياء والأفلام والأغاني لعام 2022 والاحتفال بهم من خلال حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت الذي سيقام اليوم في الساعة 13.00 (بتوقيت الخليج). وإنني أتطلع إلى الترحيب بهم كخريجي مؤسسة ميرك والموضة والأزياء. أفراد مجتمع الفن الهادف: هدفنا هو رفع مستوى الوعي في مجتمعاتنا من خلال الموضة والفن، لأنني أؤمن بشدة أنه يمكن أن يكون شريكًا حاسمًا لإحداث تحول ثقافي، وأن نكون صوت من لا صوت لهم، وكسر حاجز الصمت ..  حول العديد من القضايا مثل التوعية بمرض السكري، وكسر وصمة العقم، وإنهاء زواج الأطفال، ووقف تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية، ووقف العنف القائم على النوع الاجتماعي، ودعم تعليم الفتيات وتمكين المرأة، من بين القضايا الاجتماعية والصحية الأخرى التي تؤثر على القارة.

جدير بالذكر أن مؤسسة ” ميرك أفريقيا آسيا ” اختتمت النسخة العاشرة من مؤتمرها التي عقدت في الهند في الفترة من ١٨ و ١٩ أكتوبر ، برئاسة النائبة الدكتورة رشا قلج ، وبمشاركة كبيرة من عدد من السيدات الأفارقة الاوائل .

وقالت الدكتورة رشا قلج الرئيس التنفيذي مؤسسة ميرك ، رئيس مؤسسة ميرك أفريقيا آسيا , علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ” يسعدني جدًا مشاركة صور من النسخة العاشرة الناجحة لمؤسسة ميرك أفريقيا آسيا 2023 التي عقدت في الهند ، أنا والسيدات الأوائل الأفارقة في بوتسوانا، بوروندي، كابو فيردي، جمهورية أفريقيا الوسطى، غامبيا، غانا، ليبيريا، ملاوي، جمهورية سان تومي وبرينسيبي الديمقراطية، زيمبابوي، جمهورية الكونغو الديمقراطية افتتحت النسخة العاشرة من مؤسسة ميرك أفريقيا آسيا 2023.

واضافت ” تشاركنا معًا الخبرات وناقشنا تأثير برامجنا لتحويل رعاية المرضى وزيادة الوعي حول مجموعة واسعة من القضايا الاجتماعية والصحية الحساسة والحاسمة.

وتابعت ” نحن فخورون أيضًا بالإبلاغ عن تأثير تقديم 1700 منحة دراسية للأطباء من 50 بلداً في 42 تخصصًا طبيا مثل: الأورام، السكري، الوقاية من القلب والأوعية الدموية، الغدد الصماء، الخصوبة، الأجنة، الرعاية الإنجابية، الرعاية التنفسية، العناية الحادة والمكثفة، رعاية حديثي الولادة، طوارئ الأطفال، الجراحة المتقدمة، الأحياء الدقيقة والأمراض المعدية، الطب الباطني، طب العيون، الطب النفسي، العناية التسكينية وإدارة الألم وأكثر من ذلك.

وقالت ” احتفلنا أيضًا بالذكرى السادسة لمؤسسة ميرك واحتفالًا برحلة 11 عامًا من برامجهم التنموية، خلال عام 2023 .. معا نحن نصنع التاريخ. 

GAp5MoSXAAA21E6 " مؤسسة ميرك " تكشف اليوم عن جوائزها لأفضل أغنية وفيلم لنشر الوعي في المجتمعات الأفريقية

إقرأ المزيد :

بعد النجاح الكبير لمؤتمر مؤسسة ميرك السنوي .. الدكتورة رشا قلج : نحن نصنع التاريخ معا في أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »