أخبار عاجلةشمال افريقيا

ليبيا..الأرصاد الجوية تحذر :أمطار غزيرة في شمال البلاد يومي السبت والاحد

ووزارة الحكم المحلي والاسعاف ترفعان استعداداتها

جدد المركز الوطني للارصاد الجوية في ليبيا تحذيره اليوم الخميس ٧ ديسمبر من تأثر مناطق شمال ليبيا يومي السبت والاحد بتقلبات جوية مصحوبة بهطول أمطار جيدة الى غزيرة على المناطق ( من راس اجدير حتى سرت والدواخل سهل الجفارة – ترهونة مسلاتة – بني وليد وبعض مناطق الجبل الغربى .

وتوقع المركز في تحذير جوي نشره عبر صفحته أن تكون الامطار شديدة الغزارة خاصة على المناطق الواقعة غرب ليبيا في طرابلس والجبل الغربي مما تؤدى الى جريان الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة ، وتشمل الامطار الغزيرة مناطق الشمال الشرقى من مساء السبت خاصة المنطقة الممتدة من اجدابيا الى درنة.

ودعا المركز في تحذيره المواطنيين في شمال ليبيا أخذ الحيطة واتخاد كافة اجراءات السلامة من قبل الجهات المعنية .

فيما أعلن جهاز الإسعاف و الطوارئ رفع درجة الاستعداد القصوى ، وتشكيل فرق رصد لجريان الوديان بالمناطق

كما أعلن الجهاز في بيان له بشأن – التقلبات الجوية المتوقعة في الساعات و الايام المقبلة – تشكيل فرق رصد لجريان الوديان بالمناطق التي تقع في نقاطهم و الابلاغ عن اي ارتفاع لمنسوب المياه ، و مساعدة الفرق الامنية في ارشاد المواطنين للطرق الآمنة لعبور سيارتهم وعدم تعرضها للغرق في حال ارتفاع منسوب المياه على الطرقات العامة .

ودعا الجهاز مكاتبه الإبلاغ عن أي طارئ بأسرع وقت عبر ادارات الفروع و غرفة العمليات المركزية حتى يتسنى له الدعم و المساندة.

من جانبها أعلنت وزارة الحكم المحلي في ليبيا المواطنين من توخي الحذر خلال الفترة المقبلة أمام هذه التقلبات الجوية

يذكر أن ليبيا كانت قد تعرضت لكارثة بسبب عاصفة دانيال التي جرفت غالبية مدينة درنة في شمال البلاد الي البحر متسببة في مقتل نحو ١٥ ألف مواطن.

اقرأ المزيد:-

ليبيا : البحث متواصل عن الجثث  في درنة .. ومخاوف من انتشار الأمراض

ليبيا .. حصيلة جديدة لضحايا فيضانات « درنة » 

عاصفة دانيال…مسئول ليبي يري بأن عدد الوفيات في درنة سيصل الى 20 ألف شخص


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »