أخبار العالمأخبار عاجلة

تركيا اليونان يتفقان على تحسين علاقاتهما وامريكا ترحب

اتفقت اليونان وتركيا على تحسين علاقاتهما ووضع خريطة طريق تهدف إلى بدء حقبة جديدة من العلاقات الوثيقة بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

وقال بيان مشترك، صدر امس الخميس عقب مؤتمر صحفي بين رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، في أثينا اليوم، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد الجانبان أهمية تشجيع الأجندة الاقتصادية والتجارية الإيجابية بين البلدين وفق البيان، و تعهدا بالامتناع عن أي بيان أو مبادرة أو إجراء من شأنه أن يعرض السلام في المنطقة للخطر

296697 تركيا اليونان يتفقان على تحسين علاقاتهما وامريكا ترحبوأضاف البيان أن الجانبين أكدا خلال الاجتماع الخامس لمجلس التعاون رفيع المستوى بين بلديهما، على العمل على تعزيز روح التضامن في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، من أجل تكثيف العلاقات الثنائية وتطوير علاقات حسن الجوار عبر الآليات المؤسسية القائمة

من جانبها رحبت أمريكا اليوم الجمعة باللقاء الذي جمع الرئيس التركي “أردوغان ” ورئيس الوزراء اليوناني ” كيرياكوس ميتسوتاكيس ” أمس في أثينا .

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية في تصريح لوكالة الأنباء التركية ” الأناضول ” إن بلاده ترحب بسرور كبير باللقاء بين الرئيس التركي أردوغان ورئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس .

وأضاف ان الولايات المتحدة تدعم المحادثات الثنائية على كافة المستويات لكي تعمل اليونان وتركيا معا لتعزيز السلام والأمن والازدهار في المنطقة .

اقرأ المزيد:-

رابطة وكالات السفر التركية تنشىء شركة رحلات في ألمانيا تنظم رحلات إلى مصر

أردوغان يستقبل « البرهان » في تركيا

الرئيس السيسي وأردوغان يتفقان علي ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين مصر تركيا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »