أخبار العالمأخبار عاجلة

غزة.. استشهاد عشرات من الفلسطينيين بغارات إسرائيلية

استشهد عشرات الفلسطينيين، وجرح آخرون، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، على مواقع مختلفة في قطاع غزة.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية وفا أن الطيران الحربي الصهيوني شن غارات عنيفة وقصف مدفعي على منازل الفلسطينيين في الأنحاء الشمالية من القطاع، وتركز القصف في منطقتي جباليا، وبيت لاهيا، كما طال مراكز للإيواء، وتسبب باشتعال حرائق كبيرة في المنطقة.

الإسرائيلي علي غزة غزة.. استشهاد عشرات من الفلسطينيين بغارات إسرائيلية

وقصف طيران الاحتلال الأحياء الشرقية لغزة، خاصة حيي الشجاعية، والتفاح، وأدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العشرات، فيما لم تستطع سيارات الإسعاف من إجلائهم، بسبب تدمير البنية التحتية والشوارع جراء القصف.
أما في مدينة غزة، فقد تعرض حي الشيخ رضوان لقصف عنيف استهدف منازل الفلسطينيين والتي يتواجد فيها نازحين، غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السن.

 

وفي وسط القطاع، استهدف القصف الصهيوني منازل فلسطينية شمال مخيم النصيرات، وأدى إلى استشهاد أكثر من 10 فلسطينيين على الأقل جراء القصف، كما استهدف مسجد يافا في دير البلح ما أدى إلى تدميره بالكامل، وهو يعد من أكبر المساجد بالمدينة، وأحدثت تدميرا أيضا في مستشفى يافا التخصصي، الذي يستقبل الشهداء والجرحى، ما أدى إحداث تدمير كبير فيه أخرجه عن الخدمة.

غزة.. استشهاد عشرات من الفلسطينيين بغارات إسرائيلية

وتعرضت مدينة خان يونس لأحزمة نارية من الطائرات الصهيونية في منطقة بني سهيلا، والشيخ ناصر، وعبسان، والقرارة، وطالت منازل وأحياء بأكملها
وحسب آخر احصائيات لوزارة الصحة، فإن عدد الشهداء ارتفع إلى أكثر من 16,456 شهيدا ونحو 42.250 جريحا، غالبيهم من الأطفال وكبار السن والنساء منذ بدء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن شهود عيان، إن دبابات الاحتلال تجوب شوارع مخيم جباليا، وتقصف بالقذائف في كل اتجاه ما يؤدي لاستشهاد العديد من المواطنين، إضافة لاستشهاد المصابين الذين يتركون دون إسعاف بسبب توقف الخدمات الطبية في المحافظة بعد استهداف الطواقم الطبية والمستشفيات الأندونيسي، والشهيد كمال عدوان، والعودة، وبيت حانون

و أعلنت مصادر طبية في غزة، أن حوالي 400 ألف فلسطيني باتوا بلا غطاء صحي على الإطلاق.

إقرأ أيضا:-

خبراء أمميون  ٧٠% من قتلي غزة من النساء والأطفال ولابد من وقف العدوان الصهيوني

اسرائيل تستأنف عدوانها علي غزة وتقتل أكثر من 40 فسطينينا وطفلتين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »