أخبار عاجلةالقرن الافريقى

الصومال..نجل الرئيس يفر من تركيا بعد تسببه في حادث مميت  في إسطنبول

 

ذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، أن نجل رئيس الصومال، المتهم بالقتل غير العمد بعد أن دهس وقتل ساعي بريد في إسطنبول، فر ويخضع لمذكرة اعتقال دولية.

وتثير هذه القضية، التي أدانها على وجه الخصوص عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو، المعارض المعلن للرئيس رجب طيب أردوغان، الكثير من المشاعر لأن المشتبه به، محمد حسن شيخ محمود نجل رئيس الصومال، أُطلق سراحه دون رقابة قضائية بعد تقرير أولي للشرطة، حسبما يشير. ولا سيما صحيفة جمهوريت اليومية الكبرى.

“غادر المشتبه به تركيا ويداه حرتان” كان إمام أوغلو غاضبًا يوم السبت على شبكة التواصل الاجتماعي في بلاده، وبحسب تقرير الشرطة الذي نقلته قناة خبر التلفزيونية، فإن نجل رئيس الصومال حسن شيخ محمود صدم دراجة نارية في وضح النهار يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وبعد إلقاء الضحية بعنف على الطريق، توفي يونس إمري جوسر، وهو أب لطفلين، بعد ستة أيام في المستشفى، أصدر المدعي العام مذكرة توقيف بحق السائق: “لكن عندما ذهبت الشرطة إلى منزل المشتبه به يوم الجمعة، كان مفقودًا منذ 2 ديسمبر”، حسبما أفاد خبر.وأضافت القناة أنه “لذلك صدرت مذكرة اعتقال دولية بحقه (الجمعة) 8 ديسمبر 2023” من قبل مكتب المدعي العام في إسطنبول.

وندد محامي الساعي، إياز شيمين، بحسب ما نقلت صحيفة جمهوريت، بالتقرير الأول لشرطة المرور، الذي ألقى باللوم في الحادث على “تهور” الضحية.

ويضيف أن “تقرير خبير ثان مع تسجيلات فيديو أظهر أن سائق السيارة كان مسؤولا بنسبة 100%”، لكنه يخشى ألا يتم “اعتقال الأخير أبدا”. ”

على مدى السنوات العشر الماضية، حافظت تركيا على علاقات وثيقة مع الصومال، “الدولة الشقيقة” التي يبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة في منطقة القرن الأفريقي ذات الأغلبية المسلمة، والتي تعد الشريك الاقتصادي الرئيسي لها، لا سيما في مجالات البناء والتعليم والصحة. والتعاون العسكري.

إقرأ ايضا:-

مصر ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن رفع حظر الأسلحة المفروض على الصومال

الجامعة العربية ترحب برفع مجلس الأمن لحظر السلاح المفروض على الصومال

مصر والاتحاد الأفريقي ينجحان في تدبير تمويل عمليات دعم السلام في الصومال

تركيا اليونان يتفقان على تحسين علاقاتهما وامريكا ترحب

أردوغان يستقبل « البرهان » في تركيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »