أخبار عاجلةرياضة أفريقية

وفاة حارس أمن داخل استاد “لوسيل” أثناء مباراة الأرجنتين وهولندا

فارق حارس أمن من ضمن طاقم تأمين ملاعب بطولة كأس العالم “قطر 2022” الحياة، بعد تعرضه “لسقوط خطير” أثناء تأدية واجبه في استاد “لوسيل”، خلال مقابلة الأرجنتين في ربع النهائي ضد هولندا.

وتم الكشف عن المتوفى وهو “جون نجاو كيبو”، شاب في عمر الرابعة والعشرين من دولة كينيا، وصل إلى قطر قبل عام وتطوع للعمل في المونديال.

وعلى ذمة منصة “ذي آتلتيك” تبقى التفاصيل الدقيقة لكيفية سقوط “كيبو” غير واضحة، لكن الحادث جاء بعد فوز الأرجنتين على هولندا بركلات الترجيح في الساعات الأولى من صباح يوم السبت الموافق 10 ديسمبر الجاري.

ونُقل حارس الأمن إلى مستشفى حمد الطبي في سيارة إسعاف، وقيل إنه في “حالة مستقرة لكنها حرجة”، ثم لفظ أنفاسه الأخيرة صباح يوم أمس الثلاثاء.

طالع | الحكم بالإعدام للاعب كرة قدم الإيراني أمير نصر آزاداني بتهمة خيانة الوطن

وجاء في بيان صادر عن اللجنة العليا القطرية: “يوم السبت 10 ديسمبر، تعرض جون نجاو كيبو، حارس الأمن في استاد لوسيل، لسقوط خطير أثناء قيامه بواجبه، حضرت الفرق الطبية بالملعب إلى مكان الحادث على الفور، وقدمت العلاج الطارئ قبل نقله إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى حمد الطبي عبر سيارة الإسعاف، يؤسفنا أن نعلن أنه على الرغم من جهود الفريق الطبي، توفي في المستشفى يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، بعد أن ظل في وحدة العناية المركزة لمدة ثلاثة أيام”.

“نرسل خالص تعازينا لأسرته وزملائه وأصدقائه في هذا الوقت العصيب، يقوم منظمو البطولة القطرية بالتحقيق في الظروف التي أدت إلى السقوط على وجه السرعة، ويقدمون مزيدًا من المعلومات في انتظار نتيجة التحقيق، كما سنعمل على ضمان حصول عائلته على جميع المستحقات و الأموال المستحقة”.

أقرأ أيضاً

مونديال قطر 2022 | تعرف على تاريخ مواجهات منتخبي المغرب وفرنسا قبل مواجهة اليوم

تعرف على موعد مباراة المغرب وفرنسا اليوم في نصف نهائي كأس العالم 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »