أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي المصري يضرب موعدا مع ” فلومينينسي ” البرازيلي في نصف نهائي مونديال الأندية

فوز تاريخي للمارد الأحمر علي اتحاد جدة السعودي بثلاثية لهدف

ضرب الأهلي المصري موعدا مع فريق فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2023  ، بعد فوزه بثلاثية تاريخية على فريق اتحاد جدة ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة السعودية في الدور الثاني لمونديال الأندية.
سجل ثلاثية الأهلي المصري لاعبة التونسي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 22، وحسين الشحات في الدقيقة 59، وإمام عاشور في الدقيقة 62، فيما أحرز هدف اتحاد جدة الوحيد لاعبه الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 91.
وبهذا الانتصار، تأهل الأهلي المصري إلى الدور نصف النهائي لمونديال الأندية، حيث سيواجه فريق فلومينينسي البرازيلي – بطل قارة أمريكا الجنوبية – يوم الإثنين المقبل، فيما سيلعب في المباراة الأخرى للدور نصف النهائي مانشستر سيتي الإنجليزي أمام أوراوا ريد الياباني.

وبهذت الفوز يحجز الأهلي بطل مصر وإفريقيا مقعده في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه من أصل تسع مشاركات في المسابقات، ويدع الاتحاد المونديال.
وقدم الأهلي أداءا مميزا للغاية طوال الـ 90 دقيقة، ونجح في فرض طريقته وأسلوب لعبه على الفريق السعودي، وبدأ المباراة بضغط هجومي وأهدر حسين الشحات تسديدة في الدقيقة السادسة، ثم رد اتحاد جدة بتصويبة قوية أنقذها محمد الشناوي في الدقيقة 10.
وفي الدقيقة 22، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد اللجوء لتقنية “فار” بعد لمس الكرة باليد من مدافع الاتحاد حسن كادش، ليتمكن علي معلول من تسجيل أول أهداف الأهلي في اللقاء بعدما سدد الكرة في منتصف المرمي.
وفي الدقيقة 45، تألق محمد الشناوي حارس الأهلي وتصدى لركلة جزاء من أقدام كريم بنزيما كادت أن تعيد الفريق السعودي للقاء من جديد، فيما أهدر محمود كهربا فرصة إضافة الهدف الثاني قبل انتهاء الشوط الأول، بعدما انفرد بحارس مرمى الاتحاد محمد المعيوف، ولكنه سدد خارج المرمى.
وفي الشوط الثاني، استحوذ فريق اتحاد جدة على الكرة بشكل كبير فيما لعب الأهلي على الهجمات المرتدة السريعة التي نجح من خلالها في تسجيل هدفين.
وفي الدقيقة 55، أهدر الاتحاد فرصة خطيرة بعد تسديدة من فيصل الغامدي من داخل منطقة الجزاء الذي سدد كرة ترتطم في يد الشناوي ثم القائم.
وفي الدقيقة 59، نجح الأهلي في إضافة الهدف الثاني عبر لاعبه حسين الشحات بتسديدة متقنة من داخل المنطقة، بعدما تلقى تمريرة مميزة من محمود كهربا.
وبعد ثلاث دقائق فقط، واصل الأهلي تألقه ليتمكن إمام عاشور من تسجيل الهدف الثالث لبطل إفريقيا بعد تخبط كبير في دفاعات الاتحاد، ليمرر كهربا تمريرة بينية لإمام عاشور أمام المرمى الخالي، ويضعها الأخير بسهولة في الشباك.
وواصل الأهلي أداءه المميز، وسدد مروان عطية تسديدة قوية في الدقيقة 79 يتصدى لها حارس الاتحاد.
وفي الدقيقة 90، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه أنتوني موديست لاعب الأهلي البديل بعد تدخل قوي مع أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة، ليكمل الأهلي الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين فقط.
وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع، سجل كريم بنزيما هدف اتحاد جدة الوحيد، بعد ركلة ركينة وضربة رأسية من أحمد حجازي تصطدم بالقائم، ثم تتهيأ أمام كريم بنزيما الذي وضع الكرة في الشباك بسهولة، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 3-1.

إقرأ المزيد :

بالفيديو .. الأهلي المصري ينهي شوط مباراته الأول متقدما بهدف دون رد علي اتحاد جدة السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »