أخبار السياحة

مصر..الاردن تغلق مجالها الجوي أما الطائرات الروسية وتمنع وصول 28 رحلة لشرم الشيخ والغردقة

تعثر وصول ومغادرة عدد كبير من الرحلات الروسية لشرم الشيخ والغردقة وتكدس السياح في المطارات

تسبب قيام السلطات الاردنية، بإغلاق مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الروسية منذ أمس الخميس، في أرتفاع عدد الرحلات الجوية التي لم تستطع الوصول الي المنتجعات المصرية، عبر مطار مطار فنوكوفو الروسي الي المطارات المصرية “شرم الشيخ والغردقة، وكذلك تعطل الرحلات الموجودة بالفعل في المطارات المصرية والتي كانت بإنتظار إعادة السياح الروس الذين أنهوا بالفعل إجازاتهم بالمنتجعات المصرية بإجمالي 28 رحلة في الاتجاهين.

وقال ممثلو شركة TEZ TOUR السياحية إنه: “بسبب إغلاق المجال الجوي من قبل الأردن، تأجلت رحلات شركة “آي فلاي” F7711 وF7709 إلى شرم الشيخ، وF7707 إلى الغردقة”.

وأكدت الشركة أن: “السياح الذين ينتظرون في مطار فنوكوفو سيحصلون على قسائم مجانية للمياه والطعام. أما الذين يتعين عليهم السفر إلى روسيا من منتجعات مصر، سيبقون في الفنادق حتى إشعار آخر”.
ويواجه السياح الروس وشركات الطيران الروسية أزمة في السفر إلى مصر عبر الأردن، حيث أعلنت شركة الطيران الروسية “iFly” وجود صعوبات في السفر إلى مصر، وقررت مراجعة خطط برامج رحلاتها بسبب الأردن.

وأوضح موقع “رابطة منظمي الرحلات السياحية”، أن شركة الطيران الروسية iFly – تقوم بمراجعة خطط برامج رحلاتها إلى مصر بسبب سلطات الطيران الأردنية، والتي تطلب تأمين من لندن للسماح للشركة الروسية بالتحليق.

وأشار الموقع إلى أن iFly تلقت طلبا من سلطات الطيران الأردنية لتقديم شهادة تأمين صادرة في لندن وتصنف A ++ حتى تتمكن من استخدام المجال الجوي الأردني، وعلى وجه الخصوص تحليق الطائرات من روسيا إلى مصر.

وأكد الموقع أن الشركة الروسية تتفاوض الآن مع سلطات الطيران الأردنية لإزالة هذه القيود. وبالتوازي مع ذلك، فإنها تبحث عن طريق بديل للرحلات الجوية إلى مصر.

ونوه الموقع بأن شركة “آي فلاي إيرلاينز” مؤمنة من قبل شركة تأمين روسية تغطي جميع المخاطر، بما في ذلك مخاطر المسؤولية المدنية لأطراف ثالثة، وهذه الشهادة حتى وقت قريب، تفي بمتطلبات سلطات الطيران الأردنية للطيران في المجال الجوي للبلاد، وبذلك أصبحت iFly ثاني شركة طيران تتأثر بإجراءات سلطات الطيران في المملكة الأردنية.

وفي وقت سابق، قررت شركة “بيغاس توريستيك” التركية تغيير خطط رحلاتها لمصر، حيث حدثت تعديلات في برامج شركة الطيران وسيتم تشغيل شركة “سوثويند” بدلا من “نوردويند” إلى شرم الشيخ والغردقة، وستكون هناك محطة توقف في أنطاليا، بسبب هذه القيود أيضا.

وفي ضوء الاجراء الاردني أغلقت شركتا النقل الجويان الروسيتان Nordwind و iFly بإغلاق الممر الجوي المؤدي إلى المنتجعات في مصر، وأصبح الخط الجوي المؤدي الي مصر مغلقاً حرفياً أمام شركات النقل الجوي التي لم تخضع لعملية “إزالة الغشاء” والتي تعني “عملية نقل الطائرات من الولاية القضائية في برمودا إلى روسيا”.

وقال ديمتري جورين، نائب رئيس الاتحاد الروسي لصناعة السفر، إن اختيارات شركات الطيران ليست كبيرة على الإطلاق، فإمكانية طيران هذه الرحلات عبر إيران ، ثم إلى العراق، ومن هناك إلى الأردن وعلى الفور إلى المنتجعات المصرية، بالامكان وبدون التأمين الضروري، لكن مثل هذا الانعطاف الكبير من المستحيل القيام به، أما الطيران من ناحية سوريا، صعب جداً ولا يمكن لأحد أن يمر عبرها، وكذلك يستعصي الطيران عبر المملكة العربية السعودية.

ونصح ديمتري أروتيونوف ، الرئيس التنفيذي لشركة آرت تور، المسافرين بموازنة جميع الإيجابيات والسلبيات جيدًا: ” ففي حالة تنفيذ الرحلات بالانعطاف الي ممرات أخري فإن مدة الطيران ربما تزيد بساعة ونصف مما كانت عليه قبل وسينعكس هذا في سعر التذكرة.، لذا فإنه ليس أمام المسافرين إلا التفكير في السفر الي الامارات العربية المتحدة،

اقرا ايضا:-
مصر ..على هامش اجتماعات القمة ال ٢٢ للمجلس الدولي للسفر والسياحة WTTC

رواندا .. أسبوع السياحة ينهي اعماله غداً 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »