أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مفاجأة في تشكيل الأهلي المصري لمواجهة فلومينينسي البرازيل في نصف نهائي مونديال الأندية

تنطلق بعد قليل المواجهة التي تترقبها جماهير الكرة المصرية والأفريقية التي تجمع فريقي الأهلي المصري ” ممثل أفريقيا ” وفلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية .

وشهد تشكيل الأهلي المصري الذي أعلنه مارسيل كولر المدير الفني للأهلي المصري استعدادًا لمواجهة فلومينينسي البرازيلي، مساء اليوم الإثنين، على ملعب “الجوهرة المشعة” بجدة، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية , مفاجأة كبري بدخول لاعب وسط الأهلي المصري أكرم توفيق علي حساب أحمد نبيل كوكا .
وجاء تشكيل الأهلي في لقاء اليوم كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – علي معلول
خط الوسط: مروان عطية – أكرم توفيق – إمام عاشور
الهجوم: بيرسي تاو – حسين الشحات – محمود عبد المنعم “كهربا”
ويتواجد على مقاعد بدلاء الأهلي كل من، “مصطفى شوبير وحمزة علاء وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وكريم الدبيس وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر”.

كينو ومارسيلو يقودان فلومينينسي 

وأعلن فرناندو دينيز المدير الفني لفريق فلومينينسي البرازيلي، تشكيل فريقه في مباراته أمام الأهلي التي ستنطلق في الثامنة مساء اليوم الإثنين، على ملعب “الجوهرة المشعة” في جدة، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.
ويتواجد في تشكيل فلومينينسي – بطل قارة أمريكا الجنوبية – الثلاثي “مارسيلو لاعب ريال مدريد السابق، وفيليبي ميلو لاعب يوفنتوس السابق، وكينو لاعب فريق بيراميدز السابق”.
وجاء تشكيل فلومينينسي كالتالي: حراسة المرمى: فابيو، وفي خط الدفاع: صامويل كزافيه – فيليبي ميلو – نينو – مارسيلو، وفي خط الوسط: أندريه – مارتنيلي – جانزو، وفي الهجوم: جون أرياس – كينو – جيرمان كانو
ويخوض الفريق البرازيلي اليوم أولى مبارياته في مونديال الأندية، فيما تأهل الأهلي للدور نصف النهائي للمسابقة بعد فوزه على فريق اتحاد جدة السعودي بنتيجة ٣-١ ضمن منافسات الدور الثاني.

كان محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري أكد الفريق أغلق صفحة مباراة اتحاد جدة أمس، وبدأ من اليوم الاستعداد والتركيز في المواجهة  أمام فلومينينسي البرازيلي بنصف النهائي، مؤكدا أن الأهلي فريق جماعي، وكل ‏لاعب يجتهد في مركزه من أجل هدف واحد، وهو تحقيق الانتصارات من أجل إسعاد الجماهير التي تستحق الكثير.
وقال الشناوي في تصريحات عقب مباراة اتحاد جدة ” أن توفيقه في التصدي لركلة جزاء في المباراة، ‏كما حدث خلال البطولة الماضية أمام ريال مدريد، وكذلك التصدي لركلتي جزاء في البطولة التي قبلها، فإن هذه الأمور بالنسبة له ‏أصبحت من التاريخ، وإنه اعتاد أن يكون كامل تركيزه فيما هو قادم فقط.‏
وأوضح قائلا: “التنافس بين الجماهير أمر طبيعي، ومن حق جمهور كل فريق أن يشجع لاعبيه ويدعمهم بطريقته، ونفس الأمر بالنسبة ‏لتناول الإعلام للمباريات، ولكن اللاعبين تركيزهم بالكامل في التدريبات والمباريات فقط، ولا نهتم بشيء إلا إسعاد ‏جماهيرنا”.‏
وأكمل: “الحمد لله التوفيق كان حليفا لنا أمام اتحاد جدة، بعكس ‏الفترة الماضية التي غاب عنا فيها التوفيق، ولهذا ظهرنا بشكلنا ومستونا المعتاد، وسجلنا أكثر من هدف وتصديت لركلة جزاء مهمة، وفي النهاية حققنا المطلوب، والآن لا نشغل أنفسنا سوى بالعمل من أجل الفوز فيما هو قادم”.‏
وأشار الشناوي إلى أنه من حق الجماهير أو الإعلام أن توجه الانتقادات، وأن اللاعبين لديهم تركيز كبير في الملعب فقط، وتعودوا ‏على مواجهة الضغوط، وخلال السنوات الماضية، شاركوا في بطولة كاس العالم للأندية 4 مرات على التوالي، وأن الاجتهاد في الملعب مع وجود ‏التوفيق، يؤدي إلى الفوز.‏
وشدد على أن الأهلي هو رقم «1» في إفريقيا، ودائما هدفه تحقيق الانتصارات ويعمل خلال كأس العالم للأندية من أجل الوصول ‏إلى النهائي، مشيرا إلى أن الأهلي يمثل مصر في البطولة وليس النادي فقط، وإن اللاعبين على قدر المسئولية، والجميع يجتهد من أجل إسعاد ‏الجماهير، وبإذن الله فإن القادم سيكون أفضل.
وحرص كولر على طي صفحة مباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي والتي أقيمت الجمعة، على استاد الجوهرة بمدينة جدة، وحقق الفريق خلالها الفوز بنتيجة 3-1 ليصعد إلى نصف نهائي مونديال الأندية.
وبدأ الجهاز الفني للأهلي، في دراسة فلومينينسي البرازيلي، وتحديد نقاط القوة والضعف في منافسه، قبل مواجهة الفريقين يوم الاثنين.
وصعد الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد تغلبه على اتحاد جدة السعودي 3-1، ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بالوصول لهذا الدور للمرة السادسة في تاريخ البطولة، ويعزز رقمه القياسي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية ‏وصولًا لنصف النهائي في مونديال الأندية.
وأصبح الأهلي هو الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي يصل لنصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات متتالية، وذلك في نسخ 2020، و2021، و2022، و2023، ويليه ‏الهلال السعودي الذي وصل لنصف نهائي البطولة مرتين في 2021، و2022.

إقرأ المزيد :

الأهلي المصري يضرب موعدا مع فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي مونديال الأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »