أخبار السياحة

غامبيا .. تطلق مشروع سياحي بمنحة من البنك الدولي بقيمة 68 مليون دولار أمريكي

خصصت حكومة غامبيا من خلال وزارة السياحة والثقافة يوم الثلاثاء 68 مليون دولار لمشروع التنويع السياحي والمرونة الذي يهدف إلى تعزيز صناعة السياحة.

حصلت وزارة السياحة، بدعم من المجلس التنفيذي للبنك الدولي، على منحة من المؤسسة الدولية للتنمية (IDA) لدعم التنويع والقدرة على التكيف مع تغير المناخ في قطاع السياحة في غامبيا.

يهدف المشروع إلى تحسين التنويع والمرونة في قطاع السياحة في غامبيا من خلال تعزيز الإطار المؤسسي والشرطي ؛ تحسين القدرات والوصول إلى التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر المتعلقة بالسياحة ، وبناء المرونة من خلال تعزيز البنية التحتية الساحلية المستدامة وإعادة تأهيل المواقع السياحية القائمة.

سيتخذ المشروع الذي يمتد على مدى 5 سنوات نهجًا مستهدفًا لدمج الإجراءات الجنسانية عبر المكونات والاستفادة من المعرفة والخبرة العالمية الكبيرة في استرداد السياحة ومبادرات ترقية الشركات الصغيرة والمتوسطة ، لا سيما فيما يتعلق بإعادة البناء بشكل أفضل في مؤسسة ما بعد Covid-19.

تم إطلاق المشروع في مركز مؤتمرات سير داودا كيرابا جاوارا في بيجيلو من قبل وزير السياحة حمات إن كيه باه.

السياحة هي أحد القطاعات الرئيسية المساهمة في اقتصاد غامبيا وتوظف 17٪ من القوى العاملة.

وقال وزير السياحة حمات إن كيه باه في بيان الافتتاح: “سيتم إنفاق الحصة الأكبر من منحة المنحة البالغة 50 مليون دولار على أعمال البنية التحتية. “يهدف هذا التصميم إلى ضمان حماية الأصول المادية لقطاع السياحة من المزيد من الأضرار نتيجة لتغير المناخ.”

“يجب أن يدعم مشروع التنويع السياحي والمرونة قطاع السياحة لتنويع المنتجات المعروضة من خلال تحسين الرؤية والوجهة.”

“يجب أن يعمل المشروع على تحسين التسويق والعلامات التجارية في Destination Gambia من خلال بناء قدرات المؤسسات الرئيسية لاتخاذ سياسة مستنيرة ، واتخاذ قرارات تستند إلى بيانات محدثة وفي الوقت المناسب.

وقال أيضًا: “سيحسن المشروع أيضًا الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر المرتبطة بالسياحة ويوفر التمويل لمساعدتها على النمو”.

وأضاف: “سيعمل المشروع أيضًا على بناء مرونة قطاع السياحة في غامبيا من خلال تمويل أعمال البنية التحتية الساحلية في منطقة تنمية السياحة في الساحل الغربي وإعادة تأهيل المواقع السياحية المهمة لضمان أن القطاع في وضع أفضل للتعافي من أي صدمات مستقبلية”.

ووصف عبدولي جالو ، السكرتير الدائم في وزارة المالية والاقتصاد ، المنحة بأنها بالغة الأهمية لتنمية اقتصاد البلاد.
اقرا ايضا:-
مامادو تنجارا وزير خارجية جامبيا في حوار مع ” Afronews24 ” : مصر دولة كبيرة ومؤثرة ليس فقط في إفريقيا بل في العالم كله

جامبيا.. تقرير تقييم الفقر والجنس: ارتفاع معدلات بنسبة 53.4 % بسبب كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »