أخبار عاجلة

كينيا.. صندوق النقد الدولي يمنح البلاد قرضاً بقيمة 447.39 مليون دولار

الصندوق.. الجهود المبذولة قد تتسبب ضبط أوضاع المالية العامة و"استقرار" الدين العام في كينيا

قرر مجلس إدارة صندوق النقد الدولي صرف 447.39 مليون دولار لكينيا ، حسبما أعلن الصندوق يوم الثلاثاء، وذكر الصندوق في بيان أن الجهود المبذولة من أجل ضبط أوضاع المالية العامة قد تسببت في “استقرار” الدين العام في كينيا ، وأضاف أنه قدم أموالاً إضافية بموجب تسهيل قائم.

في أبريل من العام الماضي ، اتفق صندوق النقد الدولي والدولة الواقعة في شرق إفريقيا على ترتيب تمويل لمدة 38 شهرًا بموجب تسهيل الصندوق الموسع والتسهيل الائتماني الممتد. يصل المبلغ الإجمالي في أحدث دفعة إلى 1.65 مليار دولار.

وفقًا لصندوق النقد الدولي ، ستتلقى كينيا الآن ما مجموعه 2.416 مليار دولار من الاتفاقية الحالية. واتفق الطرفان على الزيادة الشهر الماضي لتغطية نفقات التمويل الخارجي “بسبب الجفاف والظروف المالية العالمية الصعبة”.

يعتزم الرئيس ويليام روتو ، الذي تولى منصبه في سبتمبر ، إلغاء الاقتراض التجاري المكلف لصالح مصادر أقل تكلفة مثل البنك الدولي لتخفيف العبء الذي تضعه خدمة الديون على الإيرادات.

يأتي ذلك بعد أن أعلن صندوق النقد الدولي أنه سيقدم 3 مليارات دولار لغانا بحلول الربع الأول من عام 2023 ، وفقًا لوزير المالية كين أوفوري-أتا.

يدعي الوزير أن إطار الاقتصاد الكلي متوسط الأجل ، والإصلاحات الهيكلية ، والتدابير المالية الهامة المدرجة في ميزانية 2023 تتماشى مع البرنامج المدعوم من صندوق النقد الدولي.

فيما يتعلق بالسياسات والإصلاحات الاقتصادية ، حصلت غانا على اتفاقية على مستوى الموظفين سيتم دعمها بترتيب مدته ثلاث سنوات في إطار التسهيل الائتماني الممدد.
إقرأ ايضا:- مصر .. وزير التجارة : كينيا الشريك التجاري الأول لمصر بدول الشرق الأفريقي 

الصومال..80 ألف يعبرون الحدود الي كينيا هرباً من الجوع وبحثاً عن الماء والطعام والامن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »