أخبار عاجلة

نيجيريا.. الشرطة تداهم”حفل زفاف المثليين” وتعتقل 19 منهم

الشريعة الاسلامية في البلاد تُعاقب على المثلية الجنسية بالإعدام

قال متحدث باسم الشرطة الإسلامية يوم الثلاثاء (20 ديسمبر) إن الشرطة الإسلامية اعتقلت 19 شخصًا بتهمة تنظيم حفل زفاف للمثليين في مدينة كانو شمال نيجيريا المحافظة.

كانو هي واحدة من 12 ولاية في شمال نيجيريا أدخلت الشريعة في عام 2000 ، حيث تعمل المحاكم الإسلامية جنبًا إلى جنب مع النظام القضائي للدولة.
وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الشرطة الإسلامية باعتقالات متهمة شباناً بتنظيم حفل زفاف للمثليين. في كل مرة ، نفى المشتبه بهم ذلك ، قائلين إنهم تجمعوا للاحتفال.

يُعاقب على المثلية الجنسية بالإعدام بموجب الشريعة الإسلامية ، ولكن لم يتم تنفيذ أي إعدام على الإطلاق.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسلامية لوان إبراهيم فاج لوكالة فرانس برس إن 19 شخصا و 15 امرأة وأربعة رجال في العشرينات من العمر اعتقلوا الأحد في قاعة متعددة الأغراض.

وقال: “اقتحم رجالنا المكان الذي كان يعقد فيه زوجان مثليان حفل زفاف واعتقلوا 19 رجلاً وامرأة ، بمن فيهم منظم حفل الزفاف”.

ومع ذلك ، قال فاج إن الزوجين المزعومين تمكنا من الفرار وأن الشرطة تبحث عنهما.

وفي غضون ذلك ، تم اعتقال المشتبه بهم على ذمة التحقيق ، بحسب المتحدث.

في عام 2014 ، أصدرت الدولة الإفريقية الأكثر اكتظاظًا بالسكان – وهي دولة متدينة للغاية – قانونًا ضد زواج المثليين. منذ ذلك الحين ، يُعاقب على المثلية الجنسية بالسجن لمدة تتراوح بين 10 و 14 عامًا.

واعتقلت الشرطة الإسلامية ، “الحسبة” في كانو ، في الماضي عدة متهمين بالتخطيط لزواج المثليين والمثليات ، دون أي إدانة.
في عام 2018 ، اعتقلت الحسبة 11 شابة بتهمة التخطيط لحفل زفاف للسحاقيات.

لقد دحضوا التهمة ، قائلين إنهم ينتمون إلى نادٍ للرقص ويريدون الاحتفال بتعيين رئيس ناديهم.

في يناير 2015 ، اعتقلت الحسبة 12 شابًا في فندق في ضواحي كانو للاشتباه في التخطيط لحفل زفاف مثلي. كما نفى الشاب ذلك ، قائلا إنهم يخططون لحفلة عيد ميلاد لصديق.

ووفقاً لـ https://ar.wikipedia.org/wiki فإنه باستثناء جنوب أفريقيا، والرأس الأخضر فإن حقوق المثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسياً (اختصاراً: LGBT) في أفريقيا محدودة جداً بالمقارنة مع مناطق أخرى كثيرة من العالم.

ومن أصل الدول 54 التي تعترف بها الأمم المتحدة أو الاتحاد الأفريقي أو كلاهما، ذكرت المؤسسة الدولية للمثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيا وثنائيي الجنس عام 2019 أن المثلية الجنسية لا تزال غير قانونية في 34 بلدا أفريقيا.

وتشير هيومن رايتس ووتش أن بلدين آخرين وهما بنين وجمهورية أفريقيا الوسطى لا تجرّم المثلية الجنسية ولكن لديها قوانين تُطبق بشكل مختلف على الأشخاص المغايرين والأشخاص المثليين.

لم يجرم النشاط الجنسي المثلي بين البالغين في بنين، بوركينا فاسو، جمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، جمهورية الكونغو، ساحل العاج، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، غينيا الاستوائية الغابون، مدغشقر، مالي، النيجر ورواندا.

وتم إلغاء تجريمه في كل من غينيا بيساو، جنوب أفريقيا، الرأس الأخضر، ليسوتو، ساو تومي وبرينسيبي، موزمبيق، حقوق المثليين في سيشل، أنغولا، وبوتسوانا.

منذ عام 2011 كانت بعض الدول المتقدمة تدرس أو تنفذ قوانين تحد من أو تمنع دعم الموازنة العامة للدول التي تقيد حقوق مثليون جنسيا.

وعلى الرغم من ذلك، فقد رفضت العديد من الدول الأفريقية النظر في زيادة حقوق المثليين، وفي بعض الحالات صاغت قوانين لتشديد العقوبات ضد مجتمع المثليين.

يدعي العديد من القادة الأفارقة أنه قد تم إحضارها إلى القارة من أجزاء أخرى من العالم. ومع ذلك يعتقد معظم العلماء أن المثلية الجنسية منذ فترة طويلة جزء من الثقافات الأفريقية المختلفة.

في كل من موريتانيا، صوماليلاند، الصومال، السودان وشمال نيجيريا، يعاقب على المثلية الجنسية بالإعدام.

في أوغندا، تنزانيا وسيراليون يمكن للمخالفين أن يتلقوا عقوبة السجن مدى الحياة بسبب النشاط الجنسي المثلي، رغم أن القانون لا يتم تطبيقه في سيراليون.

بالإضافة إلى تجريمها للمثلية الجنسية، قامت نيجيريا بسن تشريعات تجعل من غير القانوني للمغايرين من أفراد عائلة وحلفاء وأصدقاء المثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسياً بأن يكونوا داعمين.

وفقاً للقانون النيجيري، الحليف المغاير «الذي يدير، يشهد ويحرض أو يساعد» أي شكل من النشاط الجنسي المثلي يمكن أن يحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات.

لدى جنوب أفريقيا مواقف أكثر ليبرالية تجاه المثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسياً، وقد قامت الدولة بتشريع زواج المثليين مع ضمان الدستور للحقوق والحمايات للمثليين والمثليات.

ومع ذلك، لا يزال العنف والتمييز الاجتماعي ضد مجتمع المثليين في جنوب إفريقيا منتشرين على نطاق واسع، يغذيه عدد من الشخصيات الدينية والسياسية. قننت كل من التبعيات الإسبانية والبرتغالية والبريطانية والفرنسية بزواج المثليين.

يجب على المسافرين المثليين والمثليات إلى إفريقيا استخدام الحذر. يجب تجنب العروض العامة للمودة، وهي مشورة تنطبق على كل من الأزواج المثليين والأزواج المغايرين.

عادةً ما تعتبر جنوب أفريقيا الدولة الصديقة لمجتمع المثليين، فيما يتعلق بالوضع القانوني لحقوق المثليين، على الرغم من أن الرأس الأخضر، غالبًا ما تعتبر أيضًا الأكثر قبولًا اجتماعيًا، كما هو مبين في الفيلم الوثائقي تشينداس.

اقرا ايضا:-
زامبيا.. وزير علي الكنيسة الوقوف بحزم لادانة المثلية الجنسية المنتشرة بالبلاد

“أوغندا..جدل حول مهرجان “نييج نييج” الرقص الموسيقي الذي وصف بـ”غير الأخلاقي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »