أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

من هي “عبير إبراهيم”السودانية الوحيدة ضمن قائمة الأكثر تأثيراً في أفريقيا 2023؟

تواجدت الشابة السودانية عبير إبراهيم ضمن قائمة أكثر 100 إمراة في أفريقيا تأثيراً للعام 2023  من قبل شركة التصنيف الرائدة Avance Media  التي تطلق قائمتها السنوية لتسليط الضوء والاحتفال بالمساعي الرائعة للمرأة الأفريقية التي تلهم قادة المستقبل في القارة السمراء.

وتعتبر الشابة السودانية عبير ابراهيم النموذج  والمثال القوي في مجال التنمية الإجتماعية والإقتصادية، كقائدة نسائية وشبابية في الصحة العالمية، تم تعيينها كمستشار في هيئة الصحة والسلامة في المناطق الريفية في تنزانيا في العام 2014.

وعملت “عبير” بشكل وثيق مع الحكومة المحلية والوطنية لتصميم بعض التداخلات التي ترمي الى إصلاح القطاع الصحي وخلق مساحة شاملة للنساء مع التركيز على تمكين المرأه اقتصادياً واجتماعياً، كما ساهمت في تعزيز الحوار المحلي والعالمي حول النوع (الجنس) للأجيال القادمة ودور المرأه في التنمية.

وفي بلدها السودان ساهمت عبير إبراهيم  في بناء مدرسة لـ 540 فتاة محرومة في المناطق الريفية في السودان، كما أطلعت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على أهمية تعليم الفتاة حيث أن المقدر كعدد من اطفال السودان الذين لم يحصلوا على التعليم الإبتدائي بلغ 3.9 مليون في العام 2018.

وفي وقت لاحق أطلعت رؤساء الحكومات في قمة الكومنولث الإفريقية حول الشمول والحوكمة الجيدة، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دعوة ممثل من السودان للتحدث في هذه القضية أمام الكومنولث.

عبير ابراهيم من مواليد الخرطوم بحري في التاسع من ابريل عام 1990 ، درست الإبتدائية في عدة مناطق منها (امدرمان- السودان / الرياض – السعودية / ريستون فيرجينيا) ودرست الثانوية بمدرسة Langston Hughes Middle School + South Lakes High School.

وفي مرحلة التعليم الجامعي حصلت علي درجة بكالوريوس العلوم من جامعة ماري واشنطن ،وماجستير في الصحة العامة من جامعة   New Englandوعملت عبير ابراهيم في مجال التنمية الإجتماعية والإقتصادية للشؤون الإفريقية ، كقائدة نسائية وشبابية في الصحة العالمية.

وكان لها دور كبير في تعزيز الحوار المحلي والعالمي حول الجنس (Gender) للاجيال القادمة ودور المرأه في التنمية، ولمواجهة الفجوة الإجتماعية بين الجنسين ، أسست عبير ( Luna Natural )لدعم النساء وخلق مناخ ملائم في السوق للمهمشات واللاتي بدورهن لا يستطعن الوصول الى السوق العالمية، مع توفير حلول لهم ومدفوعة لكافة المجتمعات المحلية و لتحسين وتمكين وصول المرأة إلى الرعاية الصحية والتعليم.

وبالإضافة إلى واجباتها في Inua Naturals ، فقد عملت عبير كمشاركة في جمعية اليونيسيف في USA. حيث ألهمت كثير من الشباب وجذبتهم للمشاركة في حقوق الأطفال على الصعيد العالمي.

وقبل اليونيسف ، قادت عبير مجموعة متنوعة من المشاريع الشعبية الكبرى التي شملت تمويل الأطفال في مركز الطب النفسي في السودان، وبناء مكتبة المدرسة الثانوية الأولى ومختبر العلوم والمياه ونظام الري في المناطق الريفية في تنزانيا التي تخدم أكثر من 2000 طالب ؛

وساهمت في إطلاق حملة الوقاية السنوية من فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز في حملة بالتعاون مع وزارة الصحة السودانية و PEPFAR وكذلك إعادة تأهيل الفقراء، وفي عام 2018 وتم تكريمها وحصلت علي جائزة أدبية من ألما ماتر ، جامعة ماري واشنطن، ظهرت اعمالها في مجلة African Business، 21Ninety ، صوت أمريكا ، بلافيتي ، AllAfrica ، الجارديان وغيرها من وسائل الإعلام المختلفة، لديها أسس أكاديمية في علم النفس ودرجة الماجستير في الصحة العامة.

اقرا أيضا:-

للمرة العاشرة علي التوالي .. الدكتورة أماني أبو زيد ضمن قائمة أكثر 100شخصية نسائية الأكثر تأثيراً في أفريقيا 

من هي “ليلى بوعماتو” الموريتانية الأكثر تأثيراً في أفريقيا 2023؟

تعرف علي الدول الأكثر سلاما في أفريقيا وفقا لمؤشر السلام العالمي .. موريشيوس في الصدارة

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »