أخبار السياحةأخبار عاجلة

 موريشيوس..السياحة آخذة في الارتفاع وتوقعات بازدهارها 2024

حققت موريشيوس طفرة كبيرة في التدفقات السياحية بأكثر من مليون زائر منذ شهر يناير، ومن المقرر إضافة المزيد إلى هذا العدد في نهاية موسم الأعياد في شهر ديسمبر، وهو ما يشير إلي أن هذا القطاع آخذ في الارتفاع.

كما يشير تزايد أعداد السياح الوافدين إلى مزيد من الازدهار في السنوات المقبلة، بدءاً من عام 2024، الذي يطرق الباب.

 

وفي حديثه خلال مقابلة مع VoyagesAfriq، قال أرفيند بوندون، الرئيس التنفيذي لهيئة ترويج السياحة في موريشيوس: “خلال هذا العام التقويمي، أعتقد أننا سنكون قريبين جدًا من 1.3 مليون سائح، وهو ما كان هدفنا، ودعونا نحافظ على أصابعنا. عبرت للعام المقبل. عندما أنظر إلى التوقعات، فأنا متفائل للغاية».

ووفقا لبوندون، فإن موريشيوس متفائلة بشأن الحفاظ على مكانتها باعتبارها الوجهة الأولى و الأكثر تفضيلا في المحيط الهندي.

كما أعلن عن تفاؤله بشأن عام 2024 بالنظر إلى هذا الإنجاز الجدير بالثناء هذا العام. وأوضح تفاصيل الإنجازات، وقال إنه خلال 10 أشهر؛ وفي الفترة من يناير إلى أكتوبر 2023، استقبلت الجزيرة أكثر من 1026771 سائحاً. ووفقا له، فإن هذا التطور المثير يضع الأساس لمستقبل أكثر إشراقا في عام 2024.

إن الطفرة المتوقعة في عام 2024، وفقًا لبوندون، ممكنة لأن موريشيوس تمتلك إمكانات وقدرات كبيرة، والتي ستستمر في وضعها كقوة رائدة في قطاع السياحة.

أعتقد أن موريشيوس تمتلك الإمكانات. بادئ ذي بدء، لدينا اتصال جيد جدًا. ثانياً، لدينا، كما تعلمون، إقامة ممتازة وفنادق جيدة. وأكد أن هذه هي جميع المكونات التي ستساعدنا على وضع أنفسنا كمنصة للأحداث في المحيط الهندي.

وأشار المدير العام أيضًا إلى أن الخطط الإستراتيجية قيد التنفيذ للحفاظ على النجاح الحالي والبناء عليه في العام المقبل. وأكد أيضًا التزامه بوضع موريشيوس كمنصة مفضلة للأنشطة الثقافية والرياضية.

 

“إن دورنا الرئيسي هو الترويج لموريشيوس كمنصة للفعاليات الثقافية والرياضية. في الأسبوع المقبل، لدينا فعاليات الجولف القادمة، وهذه الأحداث التي ننظمها خلال الأسبوع مع التركيز على الثقافة واللغة هي في الواقع وسيلة لتسليط الضوء على موريشيوس كمنصة كبيرة للأحداث.

يضاف إلى خططهم الإستراتيجية دمج التنوع من خلال تعزيز الاندماج في مناطق أخرى.

“نحن نحاول تنويع أسواقنا السياحية. نحن أوروبيون للغاية كوجهة. لكننا نعمل على تنويع أعمالنا في الشرق الأوسط والهند. واختتم بوندون حديثه قائلاً: “أعتقد أن أفريقيا لديها إمكانات هائلة أيضًا، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا ننوّع محفظتنا الاستثمارية حقا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »