اخبار افريقيا

“نجيب ساويرس” علي رأس قائمة ضمت 4 مصريين لأكثر 100 أفريقي شهرة وسمعة طيبة عام 2023

وتصدر المهندس نجيب ساويرس رجال الأعمال المصري المعروف رئيس مجلس إدارة شركة Weather Investment ، قائمة رجال الاعمال ذوي السمعة الطيبة في القارة الافريقية ، التي أصدرتها شركة ريسولت بول إنترناشونال، وهي شركة عالمية رائدة في مجال السمعة ، لعام 2023 والتي ضمت أكثر من 100 أفريقي من الأكثر شهرة، كما ضمت القائمة شخصيات إفريقية متميزة من مختلف القطاعات بما في ذلك الحوكمة وحقوق الإنسان والتعليم والترفيه والأعمال، وقد أعتمدت معايير الاختيار علي النزاهة والتأثير والوضوح.

وجاء ترشيح ساويرس نظراً لأنه يمتلك مساهمات متميزة في مجال المسؤولية المجتمعية من خلال عدة مؤسسات من ضمنها مؤسسة «ساويرس للتنمية الاجتماعية» كما يساهم بشكل مستمر في دعم التعليم العالي والأدب والفنون والرياضة

ويعتبر ساويرس من أهم رواد الأعمال المصريين، ويعتبر صاحب تجارب رائدة في التكنولوجيا والاتصالات والإنشاءات والإعلام والسياحة والعقارات، ويعتبر أشهر رجال الأعمال في مصر على الإطلاق، له استثمارات في دول متعددة، وقصص نجاح يصعب حصرها .

يشغل نجيب ساويرس منصب رئيس مجلس إدارة شركة Orascom TMT Investments S.a.r.l ومقرها الرئيسي في لوكسمبورج وهي تمتلك شركات تعمل في مجال الاتصالات في أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، كما يتولى ساويرس رئاسة مجلس إدارة شركة La Mancha Resources والتي تعمل في مجال التعدين والذهب .

ويتولى نجيب ساويرس عدداً من المناصب الهامة على الصعيدين العربي والدولي، فهوعضو في اللجنة الاستشارية الدولية لمجلس إدارة بورصة نيويورك وكذلك عضو المجلس الاستشاري الدولي لبنك الكويت الوطني وعضو مجلس إدارة المجلس المصري للشئون الخارجية.

وحصل المهندس نجيب ساويرس على عدد من الدرجات العلمية الفخرية والجوائز والأوسمة في مجالات الصناعة والاستثمار وخدمة المجتمع ومنها وسام «جوقة الشرف الفرنسية» برتبة قائد وهو أعلى وسام تمنحه فرنسا تقديراً للجهود البارزة في خدمتها.

وفي يوليو 2011، حصل علي وسام «نجمة التضامن الإيطالي» برتبة قائد لمساهمته البارزة في الاقتصاد الإيطالي من خلال استثماراته في إيطاليا.. وفى عام 2006 منح الرئيس الباكستانى برويز مشرف المهندس نجيب ساويرس وساماً رفيعاً تقديراً للخدمات التي قدمها لشعب باكستان في مجال الاتصالات والاستثمارات والخدمات الاجتماعية .

كما ضمت القائمة أيضا والسير صمويل إيسون جوناه من غانا ، ومستشار جامعة كيب كوست ، والرئيس التنفيذي لشركة Jonah Capital في جنوب إفريقيا ، والدكتور داودا لاوال من نيجيريا ، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة Credent شركة رأس المال والاستشارات المحدودة.

اقرا ايضا:
لملياردير السوداني” مو إبراهيم” إفريقيا تدفع ثمناً باهظاً للتغير المناخي الذي ليس لها ذنب فيه ونصف سكانها بلا كهرباء

عظماء من إفريقيا السلطان” إدريس علي ألوما”أنتصر في 1000 معركة وحكم 4 دول إفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »