اخبار افريقياأخبار عاجلة

الرأس الاخضر..حزب الاستقلال يدعم رسميًا إعادة ترشيح رؤساء البلديات الحاليين 

أكد حزب الاستقلال الأفريقي في الرأس الأخضر (PAICV – المعارضة) يوم الجمعة، 5، دعمه للرؤساء الحاليين للمجالس البلدية المخصصة للحزب، وقال إنهم سيعلنون عن المرشحين المرشحين بحلول مارس من هذا العام.

تدعم PAICV رسميًا إعادة ترشيح رؤساء البلديات الحاليين للمجالس البلدية

وبحسب موقع إنفوربريس، تحدث الأمين العام جولياو فاريلا في مؤتمر صحفي عن رأي ديوان المحاسبة فيما يتعلق بحسابات الدولة لعام 2021، مضيفا أن هناك عملية مستمرة في مختلف البلديات لتحديد المرشحين المحتملين للرهان القوي في الانتخابات المحلية 2024.

وفيما يتعلق بالرغبة التي أعرب عنها حزب MpD لاستئناف “عملية التنمية” لمجلس مدينة برايا، أجاب بأن “الحلم ليس محظورا” وأن المحاولات المحبطة لخنق حكم فرانسيسكو كارفاليو من خلال جعل الميزانيات وخطط الأنشطة غير مجدية كانت مجرد “دليل على ذلك”. استراتيجية رهيبة للوصول إلى السلطة.

“إن شعب برايا لا ينسى الحكم الذي تم تنفيذه في السنوات الأخيرة مع تسليط الضوء على العديد من الجوانب كعلامات على الفساد فيما يتعلق بالأراضي واستخدام الموارد العامة بطريقة سيعرف سكان الرأس الأخضر كيفية تقييمها وسيعرفون كيفية التمييز بينها. اعترض على نية MpD والواقع الذي تقدمه Cidade da Praia ، مضيفًا أن العملية جارية بالفعل.

وفقًا لجولياو فاريلا، فإن إدارة فريق مجلس برايا تسترشد “بالشفافية والصرامة ” في الشؤون العامة، وتعمل على تحسين الظروف المعيشية لسكان برايا.

تمكن الحزب، الذي قادته جانيرا هوبفر ألمادا في الانتخابات البلدية لعام 2020، من الفوز في الانتخابات في خمس من البلديات التسع في سانتياغو، مثل برايا، وساو دومينغوس، وسانتا كروز، وريبيرا غراندي دي سانتياغو، وتارافال، وأيضًا مجلس مدينة ساو فيليبي وموستيروس في فوغو وفي جزيرة بوا فيستا.

أعلن رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات (CNE) في 13 يوليو/تموز 2023 أنه مع إجراء الانتخابات الأخيرة في أكتوبر/تشرين الأول، فإن ذلك “يوفر أساساً” لإجراء الانتخابات هذا العام بين سبتمبر/أيلول ونوفمبر/تشرين الثاني.

كما هو موضح، فإن الأمر متروك للحكومة لتحديد موعد الانتخابات البلدية المقبلة وأن اللجنة الوطنية للانتخابات تعتزم وضع خطة “منظمة” لانتخابات 2024 يمكن أن تستوعب رغبات المنظمات والأحزاب السياسية.

اقرأ أيضاً:-

الرأس الأخضر ..أكثر من 60 قتيلا في قارب مهاجرين غرق قبالة سواحل البلاد

سيطرة مصرية على منصات التتويج ببطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك

الرأس الأخضر  ..أو كابو فيردي  أو كاب فيردي دولة إفريقية تعرف عليها؟  

مهاجم الرأس الأخضر خورخي دجانيني ينتقل إلى نادي الشارقة الإماراتي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »