سياحة وطيران

3 منظمات طيران دولية: توصية الاتحاد الأوروبي بالعودة لإجراءات كورونا مع القادمين من الصين غبر مفيدة

>>المنظمان هذه التوصية تتعارض مع التقييم الذي نشره "الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها

أعربت شركات الطيران التي تمثلها A4E (الخطوط الجوية لأوروبا) و IATA (الاتحاد الدولي للنقل الجوي)، مع المطارات التي يمثلها ACI EUROPE (المجلس الدولي للمطارات) ، عن أسفها للتوصية التي تم الاتفاق عليها أمس من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والتي طالبت بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية السابقة للتصدي لفيروس COVID-19 والتي تطلب ضرورة وجود اختبار للمسافرين بين الصين والاتحاد الأوروبي بنتيجة سلبية.

وقالت هذه المنظمان أن هذه التوصية تتعارض مع التقييم الذي نشره المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) في 3 يناير 2023 ، والذي يؤكد أن الارتفاع الحالي لحالات COVID-19 في الصين لا يُتوقع أن يكون له تأثير وبائي.
خاصة لأن متغيرات COVID-19 المنتشرة في الصين موجودة بالفعل في الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، فضلاً عن المناعة الأعلى التي يكتسبها سكان الاتحاد الأوروبي، وعلى هذا النحو، فلا يمكن اعتبار الاختبار المنهجي للمسافرين القادمين من الصين إجراءً علميًا وقائمًا على المخاطر.

وطالبت A4E و ACI EUROPE IATA بضرورة الابتعاد عن اختبار الركاب كوسيلة لتتبع COVID-19. مؤكدة إن التوصية باختبار مياه الصرف الصحي من المطارات والطائرات القادمة من الصين تعتبر كافية وبديلة.

وذكرت هذه المنظمات قائلة: ومع ذلك ، يجب أن يأتي ذلك مع دراسة تفصيلية للجوانب العملية الفنية والتشغيلية قبل اتخاذ أي قرار لنشر عينات مياه الصرف الصحي في المطارات والطائرات. عند الاقتضاء ، وستبذل المطارات وشركات الطيران قصارى جهدها لتسهيل أخذ العينات – على أساس أنه يجب أن تقوم بها السلطات الصحية المختصة، حيث إن موظفي المطارات وشركات الطيران غير مؤهلين للقيام بذلك.

في حين أنه من المؤسف أن التوصيات المتفق عليها بالأمس من دول الاتحاد الأوروبي ترقى إلى حد كبير إلى رد فعل غير مباشر ، فمن الضروري الآن أن يتم تنفيذها من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بطريقة موحدة تمامًا – في الامتثال الكامل لملحقات بروتوكول سلامة صحة الطيران في الاتحاد الأوروبي، وسيتم نشرها في الأيام المقبلة من قبل EASA و ECDC. ستوفر هذه الإضافات إرشادات مفصلة بشأن اختبار الركاب واختبار مياه الصرف الصحي.

تتطلع A4E و ACI EUROPE و IATA إلى مزيد من المشاركة مع الاتحاد الأوروبي في إعادة تقييم هذه التوصيات بحلول منتصف يناير 2023 ونحث الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والصين على العمل معًا وإعادة النظر في أقرب فرصة في متطلباتهم الخاصة قبل المغادرة المنتظمة اختبار المسافرين بناءً على تقييم مخاطر مدفوع علميًا.

اقرا ايضا:-
“إعلان ياموسوكرو” لتحرير صناعة الطيران الأفريقية تم توقيعة قبل 3 عقود لكن دون فائدة

إفريقيا .. تعافي في حركة السياحة بعد جائحة كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »