أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أمم أفريقيا .. السنغال إلي الدور الـ 16 بالعلامة الكاملة

حقق منتخب السنغال فوزه الثالث على التوالي بالانتصار على غينيا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم /الثلاثاء/، على ملعب شارليس كونان باني، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 34 والمقامة حاليًا في كوت ديفوار.
وجاء الشوط الأول متكفئًا بين المنتخبين وانحصر الأداء في وسط الملعب، ولم يشهد هجمات خطيرة، وفي الشوط الثاني سيطر منتخب السنغال على مجريات المباراة وكان الطرف الأفضل، واستحوذ على الكرة وأضاع العديد من الفرص.
وشهدت الدقيقة 61 الهدف الأول لمنتخب السنغال عن طريق لاعبه عبدولاي سيك، من ضربة رأسية قوية، وواصل منتخب السنغال ضغطه وسط غياب للمنتخب الغيني ليسجل أسود التيرانجا الهدف الثاني عن طريق إليمان نداي في الدقيقة 92 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
وهذا الفوز هو الثالث على التوالي لمنتخب السنغال (حامل اللقب)، حيث حقق السنغال الفوز في الجولة الأولى على جامبيا بثلاثية نظيفة، وعلى الكاميرون في الجولة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع منتخب السنغال رصيده إلى 9 نقاط محققًا العلامة الكاملة في صدارة المجموعة ويتأهل رسميا إلى الدور الـ 16 ليواجه أحد منتخبات المركز الثالث في المجموعات الأولى أو الثانية أوالسادسة يوم الاثنين القادم.بينما تكبد منتخب غينيا الخسارة الأولى في المجموعة بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام الكاميرون بهدف لكل منهما وحقق الفوز في الجولة الثانية على المنتخب الجامبي بهدف نظيف، ليتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث ويتأهل لدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية كأفضل ثالث، ويواجه منتخب غينيا الأستوائية أول المجموعة الأولى في دور الـ16 يوم الأحد القادم.

وفاز المدافع السنغالي عبدولاي سيك بجائزة “أفضل لاعب” في مباراة منتخب بلاده أمام غينيا في كأس الأمم الإفريقية رقم 34 في كوت ديفوار.

 

إقرأ المزيد :

أمم أفريقيا .. السنغال ثاني المتأهلين للأدوار الإقصائية بفوز عريض على الكاميرون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »