جنوب افريقيااخبار افريقيا

جنوب إفريقيا:- ” يلين” مبادرة مشتركة لمكافحة الاتجار بالحياة البرية

.

استخدمت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين جولة في محمية Dinokeng Game Reserve في جنوب إفريقيا أمس الأربعاء للإعلان عن مبادرة مشتركة لمكافحة تهريب الحياة البرية والأنشطة الإجرامية ذات الصلة في الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا.

وقالت أولاً :- سنعمل على زيادة تبادل المعلومات بين وحدات الاستخبارات المالية لدينا لتقديم دعم أفضل لوكالات إنفاذ القانون الرئيسية من جنوب إفريقيا والولايات المتحدة. ثانيًا ، ستعطي فرقة العمل الأولوية لمشاركة العلامات المالية الحمراء والمؤشرات المتعلقة بقضايا الاتجار في الحياة البرية.”

وأضافت “سنجتمع مع السلطات الحكومية ذات الصلة والجهات الرقابية وإنفاذ القانون والقطاع الخاص لتحسين الضوابط لمكافحة غسل الأموال والعائدات غير المشروعة المتعلقة بتهريب المخدرات وتهريب الحياة البرية” .

إعلان يلين عن فرقة عمل مشتركة لتهريب الحياة البرية في محمية تضم الأسود والفهود والفيلة ووحيد القرن الأسود المهددة بالانقراض يمكن أن يساعد صناعة رئيسية في جنوب أفريقيا.

وتتمتع جنوب إفريقيا بوفرة من حدائق الألعاب وصناعة سياحة مزدهرة للحياة البرية ولكنها تكافح مع آثار الصيد غير المشروع والاتجار غير المشروع بالحيوانات.

كما تحدد استراتيجية البيت الأبيض لأفريقيا القلق بشأن مشاركة الصين في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، حيث رسخت نفسها لسنوات في سوق الموارد الطبيعية في المنطقة. تعد الصين الآن أكبر شريك تجاري لجنوب إفريقيا.

بدأت يلين رحلتها التي تستغرق 10 أيام في السنغال قبل أن تسافر إلى زامبيا ثم تصل إلى جنوب إفريقيا.

ومن عقدت اليوم الخميس اجتماعًا ثنائيًا مع وزير مالية جنوب إفريقيا في وزارة الخزانة الوطنية في بريتوريا ثم كبار رجال الأعمال ومحافظ البنك المركزي في البلاد.

إقرأ أيضاً:-
جنوب افريقيا.. البرلمان يصوت ضد عزل الرئيس ويحصل علي دعم 230 مقعدًا من أصل 400 في الجمعية الوطنية

وزيرة الخزانة الأمريكية تقوم بجولة إفريقية تشمل 3 محطات لمواجهة نفوذ الصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »