أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانشمال افريقيا

الجزائر : « تبون » : نقف إلي جانب السودان في مواجهة قوي الشر .. و « البرهان » : نتعرض لمؤامرة بتواطؤ شركاء إقليميين ودوليين 

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وقوف الجزائر إلى جانب السودان لتجاوز الظروف الصعبة ومواجهة قوى الشر التي تستهدفه.

وقال الرئيس تبون في تصريح صحفي مشترك مع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان, الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمان, عقب المحادثات التي جمعتهما بمقر رئاسة الجمهورية الجزائرية ” أن “الجزائر تقف إلى جانب السودان لتجاوز الظروف الصعبة ومواجهة قوى الشر التي تستهدفه”, مشيدا في ذات السياق ب “العلاقات المتجذرة” التي تجمع الجزائر والسودان.

واشاد الرئيس تبون بموقف السودان “الداعم لعضوية الجزائر في مجلس الأمن الدولي”, مؤكدا في ذات الصدد “تطابق وجهات النظر بين البلدين في العديد من القضايا الاقليمية والدولية”.

من جانبه, أكد رئيس المجلس السيادي السوداني أن السودان تتعرض إلى “مؤامرة بتواطؤ شركاء إقليميين ودوليين”, معربا عن “سعادته بأن تكون الجزائر حاضرة في أي طاولة نقاش أو مفاوضات عربية أو اقليمية”.

وأكد البرهان أن الجزائر “تدعم دوما السودان” وأن الشعب الجزائري لديه “تاريخ عريق في الوطنية وفي نصرة القضايا العادلة”.

كما أكد على “التوافق في وجهات النظر مع الجزائر حول العديد من القضايا الراهنة”.

أجرى رئيس الجزائري عبد المجيد تبون, اليوم الأحد, محادثات على مغلقة مع رئيس مجلس السيادي الانتقالي لجمهورية السودان الشقيقة, الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان , الذي يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر تدوم يومين.

وقد توسعت بعد ذلك المحادثات، التي جرت بمقر رئاسة الجمهورية، لتشمل وفدي البلدين.

وكان رئيس مجلس السيادي الانتقالي لجمهورية السودان قد حل في وقت سابق من نهار اليوم بالجزائر في زيارة رسمية لمدة يومين, حيث كان في استقباله, ممثلا لرئيس الجزائر عبد المجيد تبون, لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي, الوزير الأول نذير العرباوي.

إقرأ المزيد : 

في حفل توقيع كتاب “جنوب السودان ” .. محمود مسلم : أفريقيا عمق استراتيجي لمصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »