أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أمم أفريقيا .. السنغال ينهي شوط مباراتها الأول متقدمة علي كوت ديفوار بهدف نظيف

أنهي منتخب السنغال ” أسود التيرانجا” شوط مباراته الأول أمام منتخب كوت ديفوار ” الأفيال” في دور ال ١٦ من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم ، متقدما بهدف نظيف أحرزه حبيب ديالو بعد عرضية رائعة من نجم منتخب السنغال ساديو ماني في الدقائق الأولي من عمر المباراة.

وشهدت أحداث شوط المباراة الأول ندية واضحة من الفريقين خاصة من جانب منتخب كوت ديفوار الذي يسعي لمصالحة جماهيره بعد النتائج المخيبة للآمال للأفيال في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

كان أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، أعلن تشكيل أسود التيرانجا الرسمي لمواجهة كوت ديفوار، في المباراة التي تجري فعالياتها مساء اليوم، في إطار منافسات الأدوار الإقصائية لمسابقة كأس الأمم الإفريقية 2023 والمقامة حاليًا في دولة كوت ديفوار.

ويلتقي المنتخبان على ملعب «شارليس كونان باني»، في تمام العاشر مساءً، ضمن منافسات مباريات دور الـ16 من البطولة الإفريقية العريقة.

وجاء تشكيل منتخب السنغال على النحو التالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

الدفاع: كاليدو كوليبالي- موسى نياكاتي- عبده ديالو- إسماعيل جاكوبس.

الوسط: دياتا- لامين كامارا- بابا سار.

الهجوم: ساديو ماني- حبيب ديالو- إسماعيلا سار.

ويدخل المنتخب السنغالى اللقاء بمعنويات عالية بعدما حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات برصيد 9 نقاط، جعلته أبرز المرشحين لتحقيق اللقب، فى ظل حالة الاستقرار الفنى مع المدرب الحالى أليو سيسيه وجاهزية نجومه مثل إدوارد ميندى وخاليدو كوليبالى وساديو مانى.

وسبق أن التقى المنتخبان فى 4 مباريات سابقة، حيث حقق منتخب كوت ديفوار الفوز فى مباراتين مقابل انتصار وحيد للسنغال وتعادل، وأحرز لاعبو منتخب كوت ديفوار 8 أهداف فى مرمى منتخب السنغال، فيما استقبلت شباكهم خمسة أهداف.

يشار إلى أن الفائز بين كوت ديفوار والسنغال، يواجه الفائز من مبارة مالي وبوركينا فاسو في ربع نهائي أمم أفريقيا.

اقرأ المزيد :

السنغال بالقوة الضاربة ضد ساحل العاج فى قمة ثمن نهائى كأس أمم أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »