اخبار افريقياأخبار عاجلة

نيويورك تايمز: قساوسة من أصول إفريقية يضغطون على بايدن لوقف إطلاق النار في غزة

كشفت صحيفة  نيويورك تايمز الأمريكية أنه مع دخول الحرب الإسرائيلية في غزة شهرها الرابع، يضغط ائتلاف من الزعماء الدينيين الأمريكيين من أصول أفريقية على إدارة الرئيس جو بايدن للضغط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وقالت الصحيفة ، على موقعها الالكتروني اليوم /الاثنين/ ، إن هذا الضغط يأتي في إطار حملة شجعها قساوسة من أصول إفريقية يشعرون بضيق متزايد جراء معاناة الفلسطينيين وينتقدون رد فعل بايدن حيال هذه الحرب.
وأفادت بأن أكثر من ألف قس من أصول إفريقية يمثلون مئات الآلاف من المصلين في جميع أنحاء الولايات المتحدة طالبوا بوقف إطلاق النار في غزة.
وفي اجتماعات مع مسؤولي البيت الأبيض، ومن خلال رسائل مفتوحة وإعلانات، قدم القساوسة حجة أخلاقية لبايدن وإدارته للضغط على إسرائيل لوقف عملياتها الهجومية في غزة والتي أودت بحياة آلاف المدنيين.. كما طالبوا بالإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية.
وأشارت الصحيفة إلى أن جهود الإقناع تحمل أيضا تحذيرا سياسيا، تم التطرق إلى تفاصيله في مقابلات مع عشرات من الزعماء الدينيين من أصول أفريقية وحلفائهم.
وقال هؤلاء القساوسة : إن العديد من أبناء رعيتهم يشعرون بالفزع الشديد من موقف بايدن تجاه الحرب لدرجة أن دعمهم لمحاولة إعادة انتخابه قد يكون عرضة للخطر.
ومن جهته .. قال القس تيموثي ماكدونالد كبير قس الكنيسة المعمدانية الأولى في أتلانتا والتي تضم أكثر من 1500 عضو: “يشعر القادة الدينيون من أصول أفريقية بخيبة أمل شديدة من إدارة بايدن بشأن هذه القضية” .. مضيفا: “نشعر بالخوف، ولقد تحدثنا عن ذلك – سيكون من الصعب للغاية إقناع شعبنا بالعودة إلى صناديق الاقتراع والتصويت لصالح بايدن”.
وعلى خلفية مشاهدة صور الدمار في غزة .. أعرب العديد من الناخبين من أصول أفريقية الذين أصبحت كنائسهم منخرطة في حركة وقف إطلاق النار عن خيبة أمل متزايدة تجاه الديمقراطيين، الذين يشعرون أنهم لم يفعلوا الكثير لوقف الحرب.
ويقول بعض القادة الدينيين : إن بايدن لايزال لديه الوقت لتغيير مسار الصراع في الخارج ، وبالتالي استعادة أي حب مفقود بين إدارته والناخبين من أصول افريقية.

إقرأ المزيد :

جنوب أفريقيا: الرئيس رامافوسا يعلق على حكم العدل الدولية بشأن غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »