أخبار عاجلةرياضة أفريقية

بالصور .. نجوم كرة القدم العالمية من أصول أفريقية في أرض ” الأجداد “

نشرت ” سكاي نيوز عربية ” تقريرا حول قيام عدد من نجوم كرة القدم الأوربية ذوي الأصول الإفريقية “العودة إلى الجذور” وقضاء فترة إجازة الدوريات الأوروبية في بلدان آبائهم وأجدادهم، ليجددوا نشاطهم بعيدا عن صخب الملاعب قبل العودة للتدريبات استعدادا لبدء المنافسات في أغسطس المقبل.

مبابي في أرض أجداده

مبابي في الكاميرون بالصور .. نجوم كرة القدم العالمية من أصول أفريقية في أرض " الأجداد "

والبداية كانت مع نجم كرة القدم الفرنسية كيليان مبابي الذي وصل إلى الكاميرون مسقط رأس والدة ، وسط ترحيب حار من الجماهير الخميس، في رحلة تشمل أعمالا خيرية مع أطفال صم وزيارة إلى قرية والده , وارتدى المئات من المشجعين قميص فريقه باريس سان جرمان لاستقبال المهاجم البالغ 24 عاما.

ويتوجه مبابي السبت إلى جبالة، قرية والده ويلفريد مبابي الذي غادر الكاميرون في سن مبكرة إلى فرنسا حيث أصبح مدربا لكرة القدم.

ساكا في نيجيريا

 

في نيجيريا بالصور .. نجوم كرة القدم العالمية من أصول أفريقية في أرض " الأجداد "

في حين فضل  بوكايو ساكا نجم المنتخب الإنجليزي ونادي أرسنال قضاء إجازته السنوية في نيجيريا الموطن الأصلي لوالديه اللذان انتقلا في مطلع القرن الحالي إلى إنجلترا التي تألق فيها ساكا البالغ من العمر 21 عاما.

 

ديباي في غانا

ديباي مع الرئيس الغاني بالصور .. نجوم كرة القدم العالمية من أصول أفريقية في أرض " الأجداد "

أما ممفيس ديباي نجم المنتخب الهولندي ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني فقد قضى عطلته في غانا موطن والده، حيث اعتاد خلال السنوات الثلاث الماضية قضاء فترة راحة الدوري الإسباني هناك بدلا من هولندا التي يحمل جنسيتها كون والدته هولندية.

لكن زيارته الأخيرة لغانا كانت مختلفة بعض الشيء فعلى الرغم من برامج الاستقبال المكثفة التي أعدت له في العاصمة الغانية أكرا، والتي كان على رأسها لقاء الرئيس الغاني نانا دانكوا أكوفو أدو، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 29 عاما خصص عددا من أيام إجازته لزيارة مدن أخرى لتنفيذ اعمال خيرية لمساعدة المئات من الأطفال الذين يعانون من فقدان السمع والبصر.

روديجر في سيراليون وجامبيا

في جامبيا بالصور .. نجوم كرة القدم العالمية من أصول أفريقية في أرض " الأجداد "

وبعد أن استمتع لأكثر من أسبوع مع أجداده في العاصمة السيراليونية فريتاون، انتقل نجم المنتخب الألماني وفريق ريال مدريد أنطونيو روديجر إلى جامبيا المجاورة التي وجد فيها ترحابا لا يقل حرارة عن ذلك الذي وجده في موطن أجداده الأصلي.

وحرص روديجر  علي نشر صورا بالزي الإفريقي على حسابه في تويتر تجمعه بالرئيس الجامبي أداما بارو في قصر الشعب في العاصمة بانجول.

كينجسلي في تنزانيا

كومان في تنزانيا بالصور .. نجوم كرة القدم العالمية من أصول أفريقية في أرض " الأجداد "

وعلى الرغم من عدم وجود أصول إفريقية واضحة لنجم المنتخب الفرنسي ونادي بايرن ميونخ الألماني كينجسلي كومان البالغ من العمر 27 عاما، إلا أنه اختار القارة السمراء لقضاء عطلته ونشر صورا له بالزي القبلي في تنزانيا الواقعة في شرق إفريقيا.

إسهام القارة السمراء في عالم الكرة

فرنسا بالصور .. نجوم كرة القدم العالمية من أصول أفريقية في أرض " الأجداد "

جدير بالذكر أن 33 لاعبا من أصول إفريقية شاركوا  مع منتخبات أوروبية خلال منافسات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة في نهاية 2022 , تعتبر دول غرب إفريقيا صاحبة الرقم الأكبر من حيث عدد اللاعبين الأفارقة الذين يرتدون شعارات المنتخبات الأوروبية والأميركية.

ولعب 7 لاعبين من نيجيريا وحدها في ثلاث منتخبات شاركت بنهائيات كأس العالم 2022، من بينهم ساكا الذي مثل المنتخب الإنجليزي، وتأتي بعدها الكاميرون بـ 6 لاعبين بينهم نجم منتخب سويسرا إمبولو ويوسوفا موكوكو الذي يلعب للمنتخب الألماني.

و استحوذ المنتخب الفرنسي على أكبر عدد من اللاعبين المنحدرين من أصول إفريقية حيث ضمت قائمته 16 لاعبا على رأسهم نجم باريس سان جرمان كيليان مبابي المولود من أب كاميروني، إلى جانب نجم برشلونة عثمان ديمبيلي الذي تعود جذور أسرته إلى ساحل العاج وكانتي ذو الأصول المالية وبول بوغبا المنحدر من أصول غينية.

إقرأ المزيد :

فرنسا .. نجم الكرة الفرنسية « مبابي » علي خط أزمة الطفل ” نائل ” : العنف لا يحل شيئا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »