أخبار عاجلةأخبار العالم

فرنسا .. نجم الكرة الفرنسية « مبابي » علي خط أزمة الطفل ” نائل ” : العنف لا يحل شيئا 

دعا نجم الكرة الفرنسية و نجم باريس سان جرمان كيليان مبابي إلى إنهاء أعمال الشغب التي تجتاح فرنسا منذ أيام عقب مقتل الطفل نائل المرزوقي الفرنسي الجنسية الجزائري الأصل .

وقال نجم الكرة الفرنسية مبابي في بيان على حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي”تويتر” : “مثل كل الفرنسيين، شعرنا بالصدمة بسبب الموت الوحشي للفتى نائل. بادئ ذي بدء فإن قلوبنا تتجه إليه وإلى أسرته الذين نقدم لهم خالص تعازينا”.

واضاف “من الواضح أننا لا نستطيع أن نظل غير واعين بالظروف التي حدثت فيها هذه الوفاة غير المقبولة”.

وأشار مبابي في بيانه الي أنه منذ هذا الحدث المأساوي، نشهد تعبيرا عن الغضب الشعبي الذي نفهم جوهره، لكن لا يمكننا تأييد شكله”.

“بالنسبة للكثيرين منا من أحياء الطبقة العاملة، هذه المشاعر من الألم والحزن نشاركها أيضا”.

وقال “لكن هذه المعاناة تضاف إلى مساعدة العاجزين في عملية حقيقية لتدمير الذات” مؤكدا علي أن العنف لا يحل شيئا، حتى عندما ينقلب بلا كلل ضد أولئك الذين يعبرون عنه وعائلاتهم وأحبائهم وجيرانهم”.

وقال “إنها ممتلكاتك التي تدمرها، وأحياؤك ومدنك” ، مضيفا “في سياق التوتر الشديد هذا، لا يمكننا أن نظل صامتين وضميرنا المدني يشجعنا على الدعوة إلى التهدئة والوعي والمساءلة”.

 

اعتقال 994 شخصا

2023 06 29T133338Z 338946605 RC21T1AVEXQM RTRMADP 3 FRANCE SECURITY SHOOTING scaled فرنسا .. نجم الكرة الفرنسية « مبابي » علي خط أزمة الطفل " نائل " : العنف لا يحل شيئا 

وأعلنت الشرطة الفرنسية، السبت، اعتقال 994 شخصا في أرجاء البلاد خلال أعمال شغب تواصلت لليلة الرابعة على التوالي، على خلفية مقتل مراهق من أصل جزائري برصاص الشرطة.

وقالت الوزارة في حصيلة لا تزال مؤقتة، إن “79 شرطيا ودركيا أصيبوا خلال أعمال الشغب التي تراجعت حدتها”.

ونشرت فرنسا 45 ألف شرطي ودركي مدعومين بآليات مدرعة لضبط أعمال الشغب، التي اندلعت إثر مقتل المراهق نائل (17 عاما) برصاص شرطي خلال تدقيق مروري في إحدى ضواحي باريس، الثلاثاء.

وأصيب الطفل نائل المرزوقي برصاصة قاتلة في الصدر أطلقها شرطي من مسافة قريبة أثناء عملية التدقيق المروري، ووجهت إلى الشرطي الموقوف البالغ من العمر 38 عاما تهمة القتل العمد.

إقرأ المزيد 

« نائل المرزوقي » فرنسي من أصول جزائرية مقتله أشعل فرنسا .. من هو ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »