أخبار عاجلةمصر

مصر .. وفاة “طبيب الغلابة” الدكتور هاني الناظر بعد صراع مع السرطان

 

غيب الموت اليوم “طبيب الغلابة” الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز ال 74 ، وستقام بعد عصر اليوم /الخميس/ صلاة الجنازة.

وأعلن خبر الوفاة الدكتور محمد الناظر ، نجل الدكتور هاني ، على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) قائلا : “توفي إلى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر ، “إنّا لله وإنا إليه راجعون”..مشيرا إلى أن صلاة الجنازة ستكون بعد عصر اليوم في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء.

والدكتور هاني الناظر، طبيب مصري من مواليد 26 ديسمبر 1950، ويعد اشهر طبيب للأمراض الجلدية اشتهر بتفاعله مع متابعيه من خلال تلقي أسئلتهم حول بعض الحالات المرضية، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وكتابة العلاج بشكل مجاني دون إجبار المريض على دفع تكلفة الكشف الطبي في العيادة.

ورغم معاناه مع مرض السرطان وفي فترة العلاج كان الدكتور هاني الناظر يحرص على التواصل مع متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، والاستمرار في الإجابة عن استفساراتهم الطبية من وقت لآخر.

والدكتور هاني محمد عز الدين الناظر (1950- 2024) الرئيس الأسبق المركز القومي للبحوث المصري وعضوا سابق بالمجمع العلمى المصرى ورئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم و أستاذ باحث بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث.

حصل على بكالوريوس العلوم الزراعية من جامعة القاهرة عام 1972، وبعدها ألتحق بكلية الطب وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة جامعة عين شمس عام 1981 ثم ماجستير النباتات الطبية جامعة القاهرة 1979، ثم دكتوراة النباتات الطبية جامعة القاهرة 1985، وماجستير الأمراض الجلدية والتناسلية جامعة عين شمس 1987، وأصبح مساعدا باحثا بقسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحوث في أبريل 1976، أصبح رئيسا للمركز القومي للبحوث في 2001 حتى 2008، ثم تولى رئاسة لجنة ربط الأبحاث بالصناعة، التي تم استحداثها مؤخرا بالمركز القومي للبحوث.

وشارك في حرب أكتوبر عام 1973، حصل على جائزة التفوق العلمي في العلوم الطبية 1994 وودرع اكاديمية البحث العلمى وجائزة التقدير العلمى المركز القومى للبحوث 2009.

وفي السنوات الأخيرة أصبح طبيب الجلدية الأشهر على محركات البحث، وتم استضافته كضيف على العديد من شاشات الفضائيات للتحدث عن أمور تخص الطب والأمراض الجلدية. 

وتوفي طبيب الإنسانية هاني الناظر في فبراير ٢٠٢٤ بعد صراع مع سرطان لمفوما بيركت.

إقرأ المزيد : 

مصر .. الموت يغيب فنانا مصريا شهيرا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »