أخبار عاجلةغرب افريقيا

نيجيريا..اتحاد علماء المسلمين: نؤيد ” أتيكو أبو بكر” ببطاقة إسلامية مسيحية

أعلن اتحاد العلماء المسلمين في كانو عن تأييده لمرشح حزب الشعوب الديمقراطي (PDP) أتيكو أبو بكر لدعمه بطاقة إسلامية-مسيحية ضد التذكرة الإسلامية-الإسلامية لحزب المؤتمر التقدمي الحاكم (APC).

قال زعيم النقابة الشيخ آدم كوكي ، الذي خرج من اجتماع في كانو يوم الأربعاء ، للصحفيين إنهم معجبون بقدرة أتيكو على احترام النظرة الوطنية للبلد متعدد الأديان.

الباحث الذي يرى الوحدة كعامل مهم للغاية يقدر الشمولية ويصف تهميش أي جزء من البلاد بأنه خيانة للثقة.

وقال إنهم ألقوا نظرة نقدية على جميع المتسابقين وتوصلوا إلى إجماع على أن أتيكو ليس مؤهلًا جسديًا فحسب ، بل إنه أيضًا الأكثر خبرة الذي يمكن أن يقود نيجيريا للخروج من الصعوبات الحالية بعد أن شغل منصب نائب الرئيس في الماضي.

“سبب تأييدنا لـ Atiku Abubakar هو أنه يتمتع بخبرة عمل نائب الرئيس في الماضي ولديه قدرة أفضل على إصلاح نيجيريا بناءً على الوضع الحالي.

“سنصوت نحن وأتباعنا بكثافة لصالح أتيكو ومن بيننا علماء من طوائف مختلفة تشمل تيجانية وإيزالا والقادرية وحتى بعض النخب المسلمة ورجال الأعمال.
وصرح قائلاً: “إننا نعتبر هذه فرصة لإنقاذ نيجيريا من التنافر الديني وما تلاه من تفكك في التذكرة المسلمة والمسلمة”.

لكنه أوضح أن النقابة لم تقرر دعم أي مرشح لمنصب الحاكم في كانو من أجل تجنب أي خلافات أو تنافر. وصرح قائلاً: “لكل فرد الحرية في التصويت لمرشح من اختياره لمنصب حاكم كانو”.

إقرأ ايضا:-
نيجيريا ..عشية الانتخابات الرئاسية 87.2 مليون ناخب يختارون رئيسهم الجديد غداً

نيجيريا.. 3 من بين 18 مرشحاً لمنصب الرئيس هم الاوفر حظاً في انتخابات يوم السبت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »