أخبار عاجلةاخبار افريقيا

إيطاليا وفرنسا تدرسان إرسال بعثات مشتركة في إفريقيا حول الهجرة

أعلن وزير الداخلية في إيطاليا ماتيو بينتيدوسي ، اليوم ، أن إيطاليا وفرنسا تشتركان في الرغبة في العمل معًا في إدارة تدفق المهاجرين في وسط البحر الأبيض المتوسط ، وتنظران في تنفيذ مهام مشتركة في شمال إفريقيا.

التقى بيانتيدوسي يوم الاثنين في باريس مع نظيره الفرنسي جيرالد دارمانين ، بعد غرق قارب صغير قبالة سواحل منطقة كالابريا (جنوب) ، حيث فقد 64 مهاجرا حياتهم ، وفقا للتوازن المؤقت ، مع استمرار التحقيق. البحث عن المفقودين وقد يتجاوز عدد القتلى المئات.

وقال الوزير “تلقيت من نظيري تأكيدات على وجود استعداد قوي للعمل مع إيطاليا ، وكذلك في القضايا ذات الاهتمام المشترك ، مثل القيام بمهام مشتركة في دول ذات أهمية أساسية مثل تونس وليبيا”.

حتى الآن هذا العام ، نزل 14،433 مهاجرًا في إيطاليا ، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف الـ5474 الذين وصلوا في نفس الفترة من العام السابق ، وفقًا للبيانات التي تم تحديثها اليوم من قبل وزارة الداخلية.

في محاولة للحد من هذه الظاهرة ، وافقت حكومة اليمين المتطرف جيورجيا ميلوني مؤخرًا على مرسوم يعيق عمل السفن الإنسانية التي تنقذ المهاجرين في وسط البحر الأبيض المتوسط ، والتي تتهمها بتفضيل المشكلة.

في رأيه ، هذا التشريع الجديد “لا يقصد به بأي شكل من الأشكال منع عمليات الإنقاذ ولكن لضمان تنفيذها بطريقة تتماشى مع المعايير الدولية”.

يعني أحد البنود أن عمليات إنزال المهاجرين الذين تم إنقاذهم تتم في موانئ شمال إيطاليا ، مما يجعل سفن المنظمات غير الحكومية تسافر مسافات طويلة ، وفقًا لهذه القواعد لتثبيط مهمتها. تدعي روما أن مراكز الاستقبال في الجنوب مشبعة.

تطالب إيطاليا منذ سنوات بضرورة إدارة تدفق المهاجرين على المستوى الأوروبي وتدعو بروكسل لاتخاذ إجراءات في هذا الصدد.

“إنها مأساة تؤلمنا بشدة وتتحدى ضمائرنا لوقف مثل هذه الرحلات الخطرة والعثور على إجابات لقضية الهجرة. ومن الواضح أن هذا لا يمكن أن يتم إلا بإجراءات حازمة من قبل الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع دول العبور “.

وأضاف: “يجب أن نمنع أولئك الذين يفرون من الحروب من أن يعهدوا بأنفسهم لمهربي البشر عديمي الضمير. هناك حاجة إلى سياسات مسؤولة وداعمة للاتحاد الأوروبي”. EFE
اقرا ايضا:-
فرنسا.. ماكرون يصل للجابون في جولة إفريقية تشمل 4 دول لمواجهة روسيا والصين وتركيا في القارة
تونس.. الرئيس: المهاجرين الأفارقة من اسباب “العنف والجرائم”و22 الأف يصلون لأيطاليا بشكل غير رسمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »