أخبار عاجلةرياضة أفريقية

 ”تعاقدت مع منتخب ينتمي لبلد كبير كرويا” .. أول تصريحات المدير الفني الجديد للمنتخب الجزائري

أكد المدير الفني الجديد للمنتخب الجزائري البوسني فلاديمير بيتكوفيتش, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, أنه تعاقد مع منتخب وطني ينتمي لبلد كبير كرويا.

وقال بيتكوفيتش في أول مؤتمر صحفي له عقب توقيعه رسميا لعقود الإدارة الفنية لمنتخب الجزائر بقاعة المحاضرات بملعب نيلسون مانديلا: ”لقد وقعت مع منتخب وطني ينتمي لبلد كبير كرويا .. سأقود منتخب متجانس و متلاحم من الجانب الرياضي ..أنا متيقن بأننا سنقوم بعمل كبير مع التشكيلة الوطنية وتحقيق نتائج إيجابية مع المساعدين”.

واعتبر المدير الفني الجديد لمنتخب الجزائر ان أهم شيء هو ”الاعتماد على تماسك وصلابة المجموعة وليس على الفرديات” مؤكدا في ذات السياق ”بأن أول هدف هو التحسن تدريجيا من أجل بلوغ الأهداف المسطرة من بينها التأهل للمونديال المقبل”.

ووقع التقني البوسني فلاديمير بيتكوفيتش رسميا اليوم الاثنين عقده مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف), بمقر الفيدرالية, لتولي الإدارة الفنية للمنتخب الوطني الجزائري الاول الى غاية 2026.

وكان المدرب البوسني قد حل بالجزائر مساء امس الاحد و كان في استقباله رئيس الفاف وليد صادي… و تحدث الرجلان في القاعة الشرفية لمطار هواري بومدين قبل التحاق بيتكوفيتش بمقر اقامته.

و سيكلف بيتكوفيتش (60 سنة) الذي يحمل أيضا الجنسيتين السويسرية و الكرواتية, بمهمة تأهيل “الخضر” لنهائيات كأس أفريقيا للأمم-2025 و كأس العالم-2026.

و سبق لبتكوفيتش أن تولى الإدارة الفنية لنادي لاتسيو روما (الدرجة الإيطالية الأولى) خلال موسم 2012-2013 حيث توج معه بكأس إيطاليا لموسم 2013 على حساب غريمه التقليدي جمعية روما (1-0).

و صنع المدرب البوسني إسما له مع المنتخب السويسري الذى اشرف عليه خلال الفترة الممتدة من 2014 الي 2021 .

مع المنتخب السويسري, شارك ابن مدينة سراييفو في مرحلتين نهائيتين لكأس أوروبا للأمم في 2016 و 2020 حيث قاد الفريق إلي الدور ربع النهائي في الطبعة الاخيرة, و في مونديال-2018 بروسيا حيث بلغ الدور ثمن النهائي .

و سيشرع بتكوفيتش في مهامه الجديدة على رأس المنتخب الوطني في شهر مارس بمناسبة دورة “فيفا سيري” حيث ينشط “الخضر” مباراتين وديتين يوم الجمعة 22 مارس أمام بوليفيا بالملعب الأولمبي, 5 جويلية سا 00ر22), و يوم الثلاثاء 26 مارس أمام جنوب إفريقيا بملعب نيلسون مانديلا ( سا 00ر22).

و كانت الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد قرر فسخ التعاقد عن جمال بلماضي بعد إقصاء المنتخب الجزائري من الدور الأول لكأس افريقيا للأمم 2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار (13 يناير – 11 فبراير). وهي المرة الثانية على التوالي التى يغادر فيها رفاق القائد رياض محرز المنافسة القارية من الدور الاول بعد نسخة 2021 (المؤجلة إلى 2022) بالكاميرون, و ذلك بعد الاخفاق في التأهل لمونديال- 2022 بقطر.

وخلال خمس سنوات ونصف قضاها على رأس التشكيلة الوطنية, تمكن بلماضي من التتويج بلقب كأس افريقيا للأمم-2019 بمصر, أقل من سنة بعد توليه زمام العارضة الفنية للخضر في أغسطس-2018 خلفا لرابح ماجر.

من خليفة” بلماضي ” في تدريب منتخب الجزائر ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »