اخبار افريقيااقتصاد افريقي

بنك Afreximbank في قمة تصنيفات سوق الإقراض لأول مرة منذ 30عامًا

حصل بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank) على أعلى مرتبة في فئات المنظم الرئيسي المفوض ومدير الدفاتر والوكيل الإداري للقروض المقدمة للمقترضين في أحدث تصنيف لبلومبرج لأسواق رأس المال في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

لأول مرة منذ 30 عامًا من التاريخ! في عام 2023، أصبح بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank) هو الرائد بلا منازع في تصنيف بلومبرج لأسواق رأس المال في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وقد حققت المؤسسة المالية الأفريقية المتعددة الأطراف، المخصصة لتمويل وتعزيز التجارة البينية وخارجها، أفضل أداء باعتبارها المنظم الرئيسي المفوض ومدير الدفاتر والوكيل الإداري للقروض المقدمة للمقترضين.

 

” تعترف هذه التصنيفات بالدور الرائد الذي يلعبه البنك في تسهيل رأس المال من داخل القارة وخارجها، من مجموعة متنوعة من المستثمرين وأصحاب المصلحة، لتلبية احتياجات التمويل من الدول الأعضاء والمنظمات الأفريقية “،

و تصدر التصنيفات المرموقة في جميع الفئات الثلاث في وقت واحد هو شهادة على النمو الملحوظ الذي حققه Afreximbank وأهميته النظامية في القارة السوداء وموقعه القيادي في أسواق الإقراض الأفريقية.

وقالت الوثيقة : ” على الرغم من التحديات التي واجهها سوق القروض المشتركة الأفريقية في عام 2023، مع أحجام منخفضة نسبيًا تبلغ 32 مليار دولار وإجمالي 82 قرضًا فقط تم إغلاقها خلال العام، فإن التصنيفات تعكس التزام Afreximbank الثابت بالوفاء بتفويضه”. .

قام Afreximbank بمضاعفة حصته في السوق تقريبًا في فئتي المنظم الرئيسي ومدير الدفاتر، حيث زادت بين عامي 2022 و2023 من 8 إلى 19% ومن 9 إلى 14% على التوالي. وفي فئة وكالات القروض، احتفظت بحصة سوقية كبيرة تبلغ 15%، في حين حققت إنجازًا كبيرًا من خلال الحصول على مركز وكيل التسهيلات رقم واحد لأول مرة.

قاطرة

المركزي الذي يلعبه Afreximbank في التدخل بشكل استباقي لمعالجة فجوة التمويل في مختلف القطاعات الصناعية والاعتراف بقيادة البنك المستمرة في تعبئة والاستفادة من رأس المال الأفريقي من داخل وخارج القارة. رأس المال الدولي من خارج القارة من مجموعة متنوعة من المستثمرين وأصحاب المصلحة وأشار البيان إلى تلبية الاحتياجات التمويلية للمقترضين الأفارقة .

 

يعد نمو حصة Afreximbank في السوق هائلاً في قطاعات النفط والغاز والتمويل السيادي الصعبة. وتشمل عمليات التمويل الرئيسية التي يسرها البنك في عام 2023 مشروع جليم بقيمة 1.3 مليار دولار لوزارة المالية الأنغولية، وهو أكبر “قرض أخضر” في أفريقيا حتى الآن؛ التمويل المسبق الجزئي للتمويل متعدد المصادر بقيمة 2.7 مليار دولار لوزارة المالية والتخطيط التنزانية، والذي يدعم تطوير القطعتين 3 و4 من الطريق السريع الشرقي.

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك تمويل مسبق جزئي للتمويل متعدد المصادر بقيمة 2.7 مليار دولار لتطوير حزمتي السكك الحديدية القياسية 3 و4 بدعم من وزارة المالية والتخطيط في تنزانيا؛ والمرفق السنوي بقيمة 1.3 مليار دولار لشركة النفط الوطنية الأنغولية؛ والتزام أولي بقيمة 2.25 مليار دولار من تسهيلات الدفع المسبق للنفط الخام البالغة 3.3 مليار دولار لشركة النفط الوطنية النيجيرية.

الاستثنائية التزام Afreximbank بقيادة النمو الاقتصادي وتسهيل تدفقات رأس المال عبر القارة، بينما تعكس مرونتنا وقدرتنا على مواجهة ظروف السوق الصعبة. إن نجاح تصنيفاتنا هو شهادة على العمل الجاد والتزام زملائي ويعزز مكانتنا كشريك مالي موثوق به للمنظمات الأفريقية. وقال البروفيسور بنديكت أوراما، رئيس Afreximbank ومجلس إدارة البنك: ” إننا نتطلع إلى تلبية احتياجاتهم التمويلية لسنوات قادمة ”

اقرأ كذلك:-

“أفريكسيم بنك” يحتل المرتبة الأولى في تقرير جداول بلومبرج لأسواق رأس المال الإفريقية لعام 2023

بنك التنمية الإفريقي: يخصص 150 مليون دولار لبنك التجارة والتنمية

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »