أخبار عاجلةالقرن الافريقى

روندا.. تستقبل الدفعة الـ 13 من طالبي اللجوء في ليبيا الافارقة

وصلت الي روندا الدفعة الثالثة عشرة من طالبي اللجوء البالغ عددها 150 شخص من الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا، بعد فشلهم في الوصول إلى أوروبا عبر الهجرة غير الشرعية، بحسب ما أكده مصدر موثوق لوكالة أبا في كيغالي اليوم الجمعة.
كانت كيجالي قد تعهدت في 2017 أنها علي استعداد لاستقبال اللاجئين الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا وبموجب الاتفاقية الموقعة في سبتمبر 2019 بين رواندا والاتحاد الأفريقي (AU) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)

ووفقًا لهذا الاتفاق يجب على رواندا أن تستقبل 500 لاجئ على أراضيها، وبالفعل بدأت المجموعات تصل الي كيجالي ووصلت المجموعة الأولى المكونة من 66 لاجئًا وطالب لجوء أفريقيًا من ليبيا في نهاية سبتمبر 2019 على متن رحلة طيران البراق.
ووصل إجمالي المجموعات التي وصلت حتي الأن الي 13 مجموعة بمجموع لاجئين 1500 شخص باستثناء الدفعة الأخيرة ، وتم توطين 900 منهم في بلدان ثالثة، وكشفت جهات حقوقية عن أن آلاف الأشخاص من جميع أنحاء إفريقيا شهدوا توقف طموحهم في السفر إلى أوروبا في ليبيا حيث يتعرضون في كثير من الأحيان للعبودية.
يأتي اللاجئون وطالبو اللجوء الذين يتم استضافتهم في المخيم من دول مختلفة ، بما في ذلك إريتريا والسودان وجنوب السودان والصومال وإثيوبيا ونيجيريا وتشاد والكاميرون.
تم إيواء جميع المهاجرين الذين وصلوا سابقًا إلى رواندا في مخيم جاشورا المؤقت في منطقة بوجيسيرا ، والذي استضاف آلاف اللاجئين البورونديين منذ عام 2015 قبل نقلهم إلى مواقع أخرى.

إقرأ ايضاً :- رواندا .. أسبوع السياحة ينهي اعماله غداً 
www.afronews24.com يأخذك في جولة سياحية عبر 8 دول إفريقية وأسيوية علي المحيط الهندي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »