شمال افريقياأخبار عاجلة

ليبيا.. مصدر غربي -ضبط 500 ألف دولار مع وزير داخلية حكومة الوحدة الوطنية .. والطرابلسي ينفي

أكد مصدر دبلوماسي غربي لـ«بوابة الوسط» ضبط مبلغ مالي كبير مع وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة المكلف، عماد الطرابلسي، في ليبيا لم يصرح به لدى وصوله مطار باريس اليوم الجمعة.

وأضاف المصدر أن المبلغ المالي صودر مبدئيا لمخالفة المعني الإجراءات القانونية المتعارف عليها في مثل هذه الحالات، وأن الطرابلسي سيستدعى أمام قاضي التحقيق الفرنسي خلال يومين في انتظار تأكيد عنوان إقامته في باريس.

وأوضح المصدر الدبلوماسي أن السبب في مصادرة المبلغ المالي هو عدم إقرار الطرابلسي لسلطات المطار بوجود ما يستوجب التصريح به جمركيا عندما سئل عن ذلك.
ولم تعلق حكومة الوحدة الوطنية الموقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبية حتى الآن على واقعة ضبط أموال مع وزير داخليتها عماد الطرابلسي.

كان وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عماد الطرابلسي، قد نفي إن ما تردد عن حمله 500 ألف يورو غير صحيح، وردده أحد الصحفيين، معتبرًا أن ذلك «اتهام مسّ به وبعائلته».

وأضاف في اجتماع مجلس الوزراء بمدينة الخمس، اليوم الخميس: «بخصوص زيارتي إلى باريس، أنا أتنقل كشخص عادي، وتوجهت إلى باريس بتذكرة خاصة ودون حراسة في 2 مارس، ونزلت في مطار شارل ديغول وذهبت لقسم الجمارك لتسجيل مبلغ 20 ألف يورو كإجراء متبع في كثير من الدول».

ولفت إلى أنه تسلم ورقة رسمية من موظفي مطار باريس بخصوص تسجيل المبلغ، متابعا: «خرجت من المطار، وثاني يوم توجهت إلى المطار نفسه للسفر إلى تركيا بشكل اعتيادي، ولكن تفاجأت من أحد الصحفيين (وهو) كمال المرعاش وقال إن معي 500 ألف يورو وهذا غير صحيح، وقلت له على أي أساس تقول هذا الكلام»؟

و أكد مصدر دبلوماسي غربي لـ«بوابة الوسط» ضبط مبلغ مالي كبير مع الطرابلسي في باريس، لم يصرح به لدى وصوله مطار شارل ديغول.

وأضاف المصدر أن المبلغ المالي صودر مبدئيا لمخالفة المعني الإجراءات القانونية المتعارف عليها في مثل هذه الحالات، وأن الطرابلسي «سيستدعى أمام قاضي التحقيق الفرنسي ف انتظار تأكيد عنوان إقامته في باريس».

اقرا ايضا:

ليبيا..باتيلي : المصالحة ينبغي أن تركز على الضحايا وذوي الحقوق ومبادئ العدالة الانتقالية

روندا.. تستقبل الدفعة الـ 13 من طالبي اللجوء في ليبيا الافارقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »