أخبار عاجلةرياضة أفريقية

في الاختبار الأول لحسام حسن.. منتخب مصر يفوز علي نيوزيلندا بهدف دون رد

عبر منتخب مصر الأول لكرة القدم أول اختبار عقب تولي حسام حسن الإدارة الفنية لمنتخب الفراعنة , بالفوز علي منتخب نيوزيلندا المكافح بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة علي استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة في إطار نصف نهائي كأس عاصمة مصر.

سجل هدف منتخب مصر والمباراة الوحيد اللاعب مصطفي محمد في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، لينجح المنتخب الوطني في تحقيق فوزه الأول تحت القيادة الفنية الجديدة لحسام حسن والذي جاء بديلا للبرتغالي روي فيتوريا.
ويواجه منتخب مصر في نهائي كأس مصر يوم /الثلاثاء/ القادم، الفائز من مواجهة الغد، والتي ستجمع تونس أمام كرواتيا، بينما تلعب نيوزيلندا مع الخاسر منهما على المركز الثالث.
وبدأ العميد حسام حسن المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبو جبل في حراسة المرمى وأمامه الرباعي الدفاعي: محمد عبد المنعم ومحمد حمدي ورامي ربيعة ومحمد هاني، إمام عاشور وأفشة ومروان عطية وعمر مرموش وتريزيجيه بوسط الملعب، مصطفي محمد كمهاجم وحيد، وشهد الشوط الأول إصابة إمام عاشور في الكتف وحل حمدي فتحي بديلا عنه.
وبدأ المنتخب الوطني الشوط الأول بقوة وكان الطرف الأفضل واستحوذ على وسط الملعب وضغط علي الدفاع النيوزيلاندي، دون خطورة حقيقة علي مرمي حارس نيوزيلندا.
وفي الدقيقة 24 سقط إمام عاشور في منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة سريعة لمنتخب مصر، لم يستطع عاشور استكمال اللقاء وغادر الملعب باكيا وحل بديله حمدي فتحي.
وفي الدقيقة 27 ذهب الحكم إلى تقنية الفيديو لمراجعة الكرة الأخيرة التي سقط فيها إمام عاشور بعد احتكاك مع لاعب نيوزيلندا، وقرر احتساب ركلة جزاء، نجح مصطفى محمد في تسجيلها ببراعة في الدقيقة 29.
وكاد أن يسجل منتخب نيوزيلندا التعادل في الدقيقة 31 بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها اللاعب سين بضربة رأس قوية ولكن خرجت أعلى مرمى أبوجبل إلى خارج الملعب.
ومع نهاية الشوط الأول لاحت فرصة خطيرة لمنتخب مصر بعد تمريرة من أفشة إلى محمد حمدي، والذي أرسل عرضية للخلف وقابلها تريزيجيه بتسديدة قوية لكنها مرت بعيدة بجوار القائم الأيسر لمرمى نيوزيلندا إلى خارج الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر على نيوزيلندا بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني ضغط منتخب نيوزيلندا بحثا عن هدف التعادل، وتراجع المنتخب الوطني للدفاع حفاظا علي التقدم.
وفي الدقيقة 58 سدد اللاعب ماثيو جاربيت تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها أبو جبل، وفي الدقيقة 61 رد منتخب مصر بفرصة خطيرة بعد تمريرة من محمد هاني خلف دفاعات نيوزيلندا وصلت عند مرموش والذي سددها بقوة ولكن ذهبت أعلى مرمي نيوزيلندا إلى خارج الملعب
وفي الدقيقة 66 نفذ منتخب نيوزيلندا ضربة ثابتة ومرت فوق الحائط البشري ثم اصطدمت في العارضة.
وكاد منتخب مصر في الدقيقة 75 أن يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة من رامي ربيعة ووصلت إلى مصطفى محمد والذي أطلق تسديدة قوية، ولكن خرجت أعلى مرمى نيوزيلندا، وأطلق مروان عطية تسديدة صاروخية في الدقيقة 79 ولكن اصطدمت في القائم الأيمن لمرمى نيوزيلندا، ليضيع هدف ثاني على مصر.
وانتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز منتخب مصر على نيوزيلندا بهدف نظيف ليتأهل المنتخب الوطني إلى نهائي كأس عاصمة مصر.

اشادات كبيرة

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، تلقيه إشادات كبيرة أمام الشخصيات الإعلامية والرياضية والمحللين والمتابعين وكبار المسؤولين، لمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، واستاد مصر بالمدينة، التحفة المعمارية العالمية على الأراضي المصرية، وكذلك افتتاح استاد مدينة مصر الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة أحد أكبر 5 ستادات في العالم.
جاء ذلك على هامش حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر ضمن سلسلة الفيفا بين منتخبنا الوطني بقيادة الكابتن حسام حسن ومنتخب نيوزيلندا، بحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد يحيي رئيس مجلس إدارة المتحدة للرياضة، المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، المهندس سيف الويزري نائب رئيس المتحدة للرياضة، الدكتور أشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة بالوزارة، ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية والإعلامية.
وفي السياق، قال وزير الشباب والرياضة: “شكراً الرئيس من الرياضة المصرية لما قدمه وما زال يقدمه للدولة والمصريين؛ فالمدينة الأولمبية تضم العديد من المدرجات العملاقة ومطابقتها للمواصفات العالمية”.
وأشار الوزير إلى الثورة الرياضية الحقيقية في عهد الرئيس وتدشين المنشآت الرياضية الجديدة وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التي تقيمها الدولة، وتعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية، والدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين.
وأوضح صبحي أن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة، مدينة متكاملة تطابق المواصفات العالمية وتنافس الكثير من المنشآت الرياضية في أكبر الدول المتقدمة، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تعمل دائمًا للوصول إلى قمة التطور وقبلة الرياضيين والرياضة علي المستويين القاري والعالمي.
وأضاف: “المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية تعد أكبر مدينة أولمبية تخاطب المستقبل، حيث تضم منشآت توازي الجيل الخامس، وتعطى إضافة للشباب والرياضيين وكذلك المنتخبات القومية بمختلف الألعاب الرياضية، فالطفرة الإنشائية الرياضية تعكس مدى إهتمام الدولة المصرية بالبنية التحتية على كل المستويات ومنها الرياضية”.
واختتم صبحي، حديثه مؤكداً أن اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم بطولة عاصمة مصر؛ لتكون ضمن سلسلة الفيفا في الأجندة الدولية خلال الفترة من 18-26 مارس الجاري، هي نجاح كبير للدولة المصرية.

إقرأ المزيد :

موعد مباراة منتخب مصر اليوم والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »