أخبار عاجلةرياضة أفريقية

موعد مباراة منتخب مصر اليوم والقنوات الناقلة

تترقب جماهير ومحبي كرة القدم المصرية مباراة منتخب مصر أمام منتخب نيوزلندا في افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر الودية المقررة الساعة العاشرة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة .

وتحظي المباراة باهتمام كبير لدي عشاق كرة القدم المصرية بالنظر لكونها الاختبار الأول للمدير الفني الجديد لمنتخب مصر حسام حسن , الذي تولي المهمة الفنية وتدريب الفراعنة قبل أسابيع عقب فشل المدير الفني السابق لمنتخب مصر روي فيتوريا في عبور دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 , بالخسارة أمام منتخب الكونغو الديموقراطية بركلات الجزاء الترجيحية .

الظهور الأول للجهاز الفني الجديد للفراعنة

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم حسام حسن، أهمية بطولة كأس عاصمة مصر الودية، التي يشارك بها المنتخب رفقة منتخبات “تونس ونيوزيلندا وكرواتيا”، مشيرا إلى أنه أصر على خوض البطولة خاصة أنها ستكون الظهور الأول للجهاز الفني الجديد للفراعنة.
وقال مدرب منتخب مصر – في مؤتمر صحفي مساء أمس الأول /الأربعاء/؛ للحديث عن مباراة المنتخب أمام نيوزيلندا في افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر الودية – “بطولة عاصمة مصر فرصة جيدة من أجل الانسجام بين اللاعبين والجهاز الفني، الاستفادة من المشاركة ستكون كبيرة بسبب وجود منتخبات قوية في البطولة”.
وأضاف “أمتلك أفكار فنية أريد تطبيقها، ونريد أن نحقق أكبر استفادة من هذه البطولة.. منتخب نيوزيلندا قوي للغاية ويمتلك عناصر مميزة، ودرسنا الفريق بشكل جيد، والمباراة ستكون تجربة قوية ومفيدة لنا”.
وتابع: “أتمنى أن يظهر المنتخب بشكل جيد في البطولة الودية، والنتائج الإيجابية ستكون بمثابة أمل للجماهير في الفترة القادمة.. الجهاز الفني يقوم بمجهودات كبيرة والجميع سيشعر بذلك في الفترة المقبلة”.
وأكد أن باب المنتخب الوطني سيظل مفتوحا أمام جميع اللاعبين خلال الفترة القادمة، مضيفا “استبعاد أي لاعب في المعسكر الحالي ليس نهاية المطاف، مازلنا في مرحلة أولية مع جهاز فني جديد.. أتابع كل اللاعبين وباب المنتخب سيكون مفتوحا للجميع، وأنتظر مستويات أعلى من جميع اللاعبين في الفترات المقبلة”.
وقال: “اللاعبون يشعرون بحماس كبير، ومنذ قدومهم إلى المعسكر وهم يريدون تقديم أفضل شيء لديهم من أجل تعويض ما حدث في الماضي، كلنا هدفنا واحد وهو مصلحة منتخب مصر وأرحب بكل الانتقادات”.

 

ركلات الترجيح مباشرة حال التعادل

أخطرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس عاصمة مصر ، المنتخبات المشاركة بلوائح المباريات التي تنطلق اليوم وتستمر حتي 26 مارس الجاري بمشاركة 4 منتخبات هي مصر وكرواتيا وتونس ونيوزلندا.
وسيحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة حال التعادل في المباراة، كما سيكون من حق كل منتخب إجراء ٦ تغييرات في كل لقاء.

منتخب نيوزلندا يؤدي حصة تدريبية 

من جانب آخر، أجرى منتخب نيوزيلندا بقيادة المدير الفني بيزلي حصة تدريبية خفيفة اليوم في مقر إقامة المنتخب استعدادا لمواجهة مصر المقرر لها الساعة 10 مساء باستاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة.

أتوبيسات لنقل الجماهير مجانا 

وأعلنت اللجنة المنظمة توفير أتوبيسات لنقل الجماهير بالمجان من الميادين العامة في القاهرة والجيزة والشرقية إلى استاد مصر بالعاصمة الادارية الجديدة لحضور مباراة مصر ونيوزيلندا في كأس “عاصمة مصر” ضمن سلسلة فيفا الدولية.
وتبدأ الحافلات من الساعة 4 عصراً وسيكون بداية خط السير من الميادين التالية ( عبد المنعم رياض ، العباسية ، حدائق القبة ” بجوار نادي مصر للبترول ” ، مدينة نصر ، محطة مترو الاستاد ” بجوار نادي الزهور وكذلك بجوار نادي السكة الحديد ، محطة عدلي منصور ، شبرا الخيمة ، السلام ، المعادي ” أمام المركز الاوليمبي ” ، الجيزة ، حدائق الاهرام ” أمام نادي حدائق الاهرام ، زهرة العاصمة ، العاشر من رمضان ” ميدان الاردنية ” ، الزقازيق امام نادي الشرقية).

القنوات الناقلة 

من المقرر أن تذاع مباريات منتخب مصر وبطولة كأس عاصمة مصر عبر  قنوات أون تايم سبورت , حيث سيتم إذاعة مباراة منتخب مصر أمام نيوزلندا في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم عبر  قناة أون تايم سبورت 1 .

إقرأ المزيد :

تعرف “علي قائمة منتخب مصر الأولمبي التي أعلنها “ميكالي “لبطولة غرب آسيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »