أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقيا

جنوب أفريقيا .. حادث مروري يخلف عشرات القتلي والجرحي 

 

في حادث مأساوي لقي 45 شخصا حتفهم، اليوم الخميس، في حادث سير بجنوب أفريقيا إثر سقوط حافلة من علي جسر على ارتفاع أكثر من 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد وتشتغل فيها النيران .

وذكرت صحيفة ذا سيتزن الجنوب أفريقية ”  أن 45 شخصا لقوا حتفهم  في حادث مميت ، مشيره إلي أن السلطات في جنوب أفريقيا تجري تحقيقات مكثفة للوقوف علي أسباب الحادث.

وأكدت وزيرة النقل في جنوب أفريقيا، سينديسيو تشيكونجا، بمكان وقوع الحادث ، مقتل ما لا يقل عن 45 شخصا وإصابة شخص واحد بجروح خطيرة كانوا يستقلون الحافلة .

وبحسب التقارير ، فإن الحافلة كانت تقل مصلين، وتم نقل المصاب، وهو طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات، إلى المستشفى .

وقدمت وزيرة النقل الجنوب أفريقية تعازيها لعائلات ضحايا حادث الحافلة المأساوي ، قالت تشيكونجا: “إن أفكارنا وصلواتنا معكم في هذا الوقت العصيب”.

وحثت الوزيرة الجنوب أفريقية على القيادة المسؤولة في جميع الأوقات علي الطرق السريعة مع زيادة اليقظة مع وجود ازدحام متوقع علي الطرق في عطلة عيد الفصح.”

ووفقا لصحيفة ذا سيتزن تقوم قوات الشرطة بعمليات الإنقاذ والانتشال. 

وتشير التحقيقات الأولية الي أن الحافلة صعدت فوق الجسر واشتعلت فيها النيران ، بعد أن فقط السائق فقد السيطرة على الحافلة، واصطدم بالحواجز على الجسر، مما أدى إلى صعود الحافلة فوق الجسر وسقوطها من ارتفاع كبير ، حيث اشتعلت فيها النيران”، وأكدت وزيرة النقل الجنوب أفريقية أن تحقيقًا شاملاً جارٍ لتحديد السبب الدقيق للحادث.

وفي الأسبوع الماضي، أطلقت تشيكونجا حملة التوعية بالسلامة على الطرق لعام 2024 ، ودعت السائقين الالتزام بالسرعات المقررة علي الطرق السريعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »