أخبار عاجلةرياضة أفريقية

دوري أبطال أفريقيا .. الأهلي المصري يضع قدما في الدور نصف النهائي بالفوز علي سيمبا بهدف نظيف

 وضع الأهلي المصري قدما في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بالفوز علي مضيفه سيمبا التنزاني بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ميدان ستاد “مكابا الوطني” في العاصمة التنزانية دار السلام، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
جاء هدف الأهلي في وقت مبكر في أحداث شوط المباراة الأول عن طريق لاعب وسط ميدان الأهلي المصري أحمد نبيل كوكا في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة ، مستغلا خطأ من دفاع الفريق التنزاني، بعد عرضية من الجانب الأيمن عبر محمد هاني.
وشهدت أحداث شوطي المباراة سيطرة متبادلة من الفريقين , وإن كان اللعب انحصر معظم فترات الشوط الأول في منطقة وسط الملعب، مع وجود أفضلية نسبية لفريق سيمبا الذي حاول اختراق دفاعات الأهلي المصري، لكن محاولاته فشلت في الوصول للشباك بفضل تألق مصطفى شوبير.

وشهدت أحداث شوط المباراة الثاني أضاعه لاعب الأهلي المصري محمود كهربا لانفراد كامل بحارس مرمي سيمبا التنزاني لكنه لم يحسن التصرف في الكرة , وفي الدقائق الأخيرة من المباراة أضاع كهربا أيضا فرصة خطيرة بعد ان تلاعب بمدافعي سيمبا التنزاني في منطقة الجزاء 
وكانت أخطر فرص نادي سيمبا التنزاني في الدقيقة 39 من أحداث الشوط الأول أخطر فرص نادي سيمبا التنزاني حيث تصدى مصطفى شوبير لفرصة هدف محقق لفريق سيمبا بعد تسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن ينقذ مرمى الأهلي من هدف آخر في الدقيقة “45”.

وفي الدقيقة 55 من عمر اللقاء ، حاول تشاما لاعب فريق سيمبا إدراك التعادل بتسديدة من ركلة حرة مباشرة يتصدى لها مصطفى شوبير ليواصل تألقه في الحفاظ على نظافة شباكه.
وحاول البديل ميكيسوني في الدقيقة 89 أن يصل لشباك فريقه السابق عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء يتألق شوبير ويبعد الكرة لركنية.
ولجأ مارسيل كولر إلى دكة البدلاء وسط سيطرة من الفريق التنزاني ليتم مشاركة طاهر محمد طاهر ورضا سليم ومحمد مجدي “أفشة” ورضا سليم.
هذه التغييرات ساهم في قلة خطورة الفريق التنزاني مما نجح فريق الأهلي في إنهاء المباراة لصالحه بنتيجة (1-0).

وأعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الأهلي، تشكيل الفريق لخوض مواجهة سيمبا التنزاني عند الثامنة مساء اليوم /الجمعة/، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ والتي ستقام علي بنجامين مكابا.
وجاء تشكيل الأهلي المصري ، كالتالي، حراسة المرمى: مصطفى شوبير، وفي خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، وفي الوسط: مروان حمدي، كوكا، عمرو السولية، حسين الشحات، بيرسي تاو، وخط الهجوم: أنتوني موديست.
ومن المقرر أن يستضيف فريق الأهلي نظيره سيمبا عند العاشرة من مساء يوم /الجمعة/ المقبل على ملعب استاد القاهرة في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

إقرأ المزيد :

نهاية الشوط الأول .. الأهلي يتقدم علي سيمبا التنزاني بهدف دون رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »