أخبار عاجلةرياضة أفريقية

موديست يقود الهجوم .. مفاجأة في تشكيل الأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني

شهدت قائمة النادي الأهلي المصري التي أعلنها السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الأهلي، لخوض مواجهة سيمبا التنزاني عند الثامنة مساء اليوم /الجمعة/، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ والتي ستقام علي بنجامين مكابا , مفاجأة من العيار الثقيل , حيث دفع كولر بالمحترف الفرنسي موديست لقيادة هجوم الأهلي المصري علي حساب محمود عبد المنعم كهربا , كما ظهر في القائمة لاعب خط الوسط كوكا العائد من الإصابة .
وجاء تشكيل الأهلي، كالتالي، حراسة المرمى: مصطفى شوبير، وفي خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، وفي الوسط: مروان حمدي، كوكا، عمرو السولية، حسين الشحات، بيرسي تاو، وخط الهجوم: أنتوني موديست.
ومن المقرر أن يستضيف فريق الأهلي نظيره سيمبا عند العاشرة من مساء يوم /الجمعة/ المقبل على ملعب استاد القاهرة في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وتنطلق بعد قليل صافرة البداية للمواجهة التي تترقبها جماهير الكرة المصرية والأفريقية التي تجمع النادي الأهلي المصري مع فريق سيمبا التنزاني مساء اليوم /الجمعة/ على الملعب الوطني “مكابا” في العاصمة دار السلام، وذلك في إطار مباريات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

وتنطلق مباراة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة , العاشرة مساء بتوقيت العاصمة التنزانية دار السلام .

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجنوب أفريقي توم أبونجيل حكما لمباراة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا , فيما يتولي تقنية الفار  الموريتاني الدولي دحان بيدا ويعاونه أحمد امتياز من موريشيوس .

كولر : ستكون مباراة صعبة للغاية

GJv4UYyXwAAQppe موعد مباراة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني والقنوات الناقلة
جانب من المؤتمر الصحفي استعدادا لمباراة الأهلي المصري وسيمبا

وفي تصريحات قبيل انطلاق المباراة أكد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري ، أن سيمبا التنزاني من الفرق القوية في قارة أفريقيا، وأن الأهلي سبق أن واجهه مؤخرا في الدوري الإفريقي، والجهاز الفني يعلم إمكاناته جيدا، ولهذا ستكون مباراة اليوم صعبة للغاية.
وقال كولر – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم – “الأهلي يخوض مباراة الغد في ظل ظروف الطقس الصعبة، وارتفاع درجة الحرارة وزيادة معدل الرطوبة في تنزانيا.. ورغم هذا لابد أن نقدم أفضل ما لدينا دائما في الملعب”.. مضيفا “الأهلي هو حامل لقب البطولة، ونحن استعدينا جيدا لهذا اللقاء؛ لذلك يجب أن نودي بأفضل شكل وتركيز كبير، ولا نفكر في أي أمر آخر، أو أي صعوبات قد تؤثر علينا”. 

وردًا على سؤال حول رأيه في تصنيف فريق سيمبا، أوضح كولر قائلا “سيمبا من الفرق القوية، ولديه مجموعة جيدة من اللاعبين وسبق أن واجهناه مرتين من قبل في بطولة الدوري الإفريقي، وانتهت المباراتين بالتعادل، وهو ما يؤكد أن فريق سيمبا يقدم مستوى متقاربا من الأهلي”. 
وعن الغيابات في صفوف الأهلي.. أجاب كولر قائلا “هناك غيابات مؤثرة، ولكن لدي ثقة في كل عناصر الفريق لتعويض الغيابات والإصابات، وجميع لاعبي الأهلي على نفس المستوى ويستطيعون تقديم المطلوب وتحقيق نتيجة إيجابية”..
وتابع “مباراة دور الثمانية من شوطين، ونتمنى أن نقدم كل ما لدينا في مباراة الغد، وتحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في مباراة العودة بالقاهرة”.

إقرأ المزيد : رونالدو يهنئ النادي الأهلي بعد التتويج بـكأس مصر

رامي ربيعة : نخوض المباراة بتركيز كبير

GJv4UY6XQAAGalA موعد مباراة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني والقنوات الناقلة
جانب من المؤتمر الصحفي استعدادا لمباراة الأهلي المصري وسيمبا

قال رامي ربيعة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن سيمبا التنزاني فريق قوي، وسبق أن تعادل مع الأهلي مؤخرا في المواجهتين اللتين جمعتا الفريقين في بطولة الدوري الإفريقي. 

وأضاف ربيعة – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم – ” اليوم سوف نواجه سيمبا مجددا في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، ونسعى لتقديم شوط أول قوي هنا في تنزانيا، وسوف نخوض المباراة بتركيز كبير، ورغبة قوية في تحقيق نتيجة تساعدنا في الشوط الثاني بالقاهرة”.. وتابع قائلا “تركيز اللاعبين دائما ينصب على تنفيذ كل تعليمات المدير الفني، وبذل كل نقطة عرق؛ لتحقيق أكبر نتيجة إيجابية تساعدنا في لقاء العودة بالقاهرة”.

وأوضح أن جمهور الأهلي يدعم اللاعبين في كل الظروف، وننتظر حضورهم غدا في مباراة سيمبا، وسوف نسعى لبذل كل ما لدينا من جهد لإسعادهم ولتحقيق الانتصارات. 

وعن الأجواء الصعبة في ملعب “بنجامين مكابا”.. أكد رامي ربيعة أن الأهلي أكثر فريق حصد بطولات قارية في إفريقيا.. وقال “ومن الصعب علينا كلاعبين أن نتأثر بملعب أو ضغوط في أي استاد.. نحن نحترم الجميع بملعبنا وخارجه، وتركيزنا دائما ينصب على تحقيق النتيجة الإيجابية وتقديم أفضل ما لدينا”.

القنوات الناقلة 

ومن المقرر أن تذاع المباراة علي قناة ” بي إن سبورت الناقل الحصري لدوري أبطال أفريقيا  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

إقرأ المزيد :

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »