اخبار الطيران

الخطوط الجوية القطرية تحتل المرتبة الأولي كأكبر شركة طيران في العالم

A350 XWB Qatar airways air to air الخطوط الجوية القطرية تحتل المرتبة الأولي كأكبر شركة طيران في العالم
طائرة الخطوط القطرية- صورة ارشيفية

أحتلت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الأولي كأكبر شركة طيران في العالم من حيث قياس عدد المقاعد المتاحة (ASK) وفقًا للبيانات الجديدة من دليل الخطوط الجوية الرسمي (OAG).

وقدمت شبكة الخطوط الجوية القطرية الضخمة التي تضم أكثر من 1000 رحلة أسبوعية إلى أكثر من 130 وجهة ، أكثر من 2.6 مليار ASK خلال مارس 2021 ، مما يوفر أكبر عدد من الرحلات إلى وجهات دولية.

ولم تتوقف الخطوط الجوية القطرية عن عملياتها وعملت على نقل الأشخاص إلى منازلهم بأمان وموثوقية طوال أزمة فيروس كورونا المستجد ، وهي عملية لا تزال مستمرة.

كما أضافت الشركة سبع وجهات جديدة في الأشهر الـ 12 الماضية بما في ذلك سان فرانسيسكو وسياتل في الولايات المتحدة ، وأبوجا ، وأكرا ، ولواندا في إفريقيا ، وبريسبان وسيبو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ، سعادة السيد أكبر الباكر: “كان التواجد في الخطوط الجوية القطرية لركابنا وشركائنا التجاريين وعملائنا من الشركات محور تركيزنا الرئيسي منذ بداية الوباء. لقد كرسنا أنفسنا لكوننا ركاب الخطوط الجوية الذين يمكنهم الاعتماد عليهم ، ونعمل بأعلى معايير النظافة والسلامة الحيوية. نحن ممتنون وفخورون باستجابة ركابنا التي مكنتنا من مواصلة تقديم خيارات السفر الأكثر مرونة كأكبر شركة طيران في العالم للحركة الجوية الدولية. تسلط هذه البيانات المستقلة من OAG الضوء مرة أخرى على مهمة الخطوط الجوية القطرية في أن تكون شركة طيران يمكن للمسافرين والشركاء التجاريين الاعتماد عليها الآن وفي المستقبل حيث نقدم اتصالاً لا مثيل له مع أسطول متطور ومستدام “.

أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران عالمية في العالم تحصل على تصنيف 5 نجوم المرموق لسلامة خطوط الطيران COVID-19 من قبل منظمة تصنيف النقل الجوي الدولية ، Skytrax. يتبع هذا تصنيف شركة الطيران لـ 7 نجوم COVID من قبل Airlineratings.com والذي يستخدم معايير مختلفة قليلاً عن Skytrax.

ومركز الخطوط الجوية القطرية ، مطار حمد الدولي ، هو المطار الأول والوحيد في الشرق الأوسط وآسيا الذي حصل على تصنيف سكاي تراكس 5 نجوم لسلامة المطارات COVID-19.

أتاح أسطول الشركة المكون من 53 طائرة إيرباص A350 و 37 بوينج 787 – أكثر الطائرات كفاءة في استهلاك الوقود في الصناعة – استمرار الرحلات الجوية خلال الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »