رياضة أفريقيةأخبار عاجلة

الأهلي يكثف استعداداته لـ “مازيمبي ” .. تعرف علي أبرز الغائبين عن المارد الأحمر

كثف نادي الأهلي المصري من استعدادته للمواجهة المصيرية أمام مازيمبي الكونغولي في إياب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها في الساعة التاسعة من مساء غد الجمعة علي أرضية ستاد القاهرة .

ويدخل الأهلي المصري المباراة بمعنويات مرتفعه بعد النتيجة الإيجابية نسبيا التي حققها في مباراة الذهاب بالتعادل السلبي مع مازيمبي علي أرضة وأمام جمهوره .

وشدد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي علي  جاهزية الفريق لمباراة العودة أمام مازيمبي الكونغولي

وقال كولر في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم/الخميس/: “سعداء بالحضور الجماهيري المنتظر في مباراة الغد بين الأهلي ومازيمبي،حظوظ الفريقين متساوية غدا ، وكان بإمكان أي من الفريقين تحقيق الفوز في مباراة الذهاب، ويجب علينا أن نظهر قوة غدا لتحقيق الفوز وحسم الصعود مدعومين بتشجيع جماهيرنا.

وأكد المدير الفني للاهلي أن مباراة الذهاب في الكونغو كانت مختلفة من حيث الأجواء وأرضية الملعب من النجيل الصناعي، ولكن الأهلي تغلب على تلك الصعاب.

وشدد كولر على خطورة نتيجة التعادل السلبي في كرة القدم خلال مواجهات الذهاب، موضح أن تسجيل المنافس هدفا قد يزيد من صعوبة المباراة، وهو ما يتطلب تركيزا شديدا من اللاعبين واستغلال الفرص المتاحة.

وأوضح كولر أنه سوف يحسم اختياراته لقائمة مباراة مازيمبي عقب المران الختامي مساء اليوم.

وأشار كولر إلى أن الفريق واجه غيابات قبل مباراة الذهاب خاصة في وسط الملعب، إلى جانب تعرض الفريق لإصابات جديدة خلال المباراة، وهو ما دفعه إلى إشراك محمود متولي بالتنسيق مع سامي قمصان المدرب العام، مشيدا بأداء اللاعب خلال مباراة الذهاب. 

 واختتم مارسيل كولر تصريحاته بالتأكيد مجددا على سعادته بالحضور الجماهيري، مشيرا الي إنه يؤمن أن الكرة للجماهير، وعندما يلعب أي فريق أمام جماهيره تكون الدوافع كبيرة للاعبين والجهاز الفني.

صعوبة المباراة

وأكد رامي ربيعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على صعوبة مباراة الغد أمام فريق مازيمبي الكونغولي، التي ستقام على استاد القاهرة في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال ربيعة  “نتيجة التعادل السلبي في الكونغو تفرض على الفريق أن يكون في كامل تركيزه غدا خلال مباراة العودة”.. مضيفا أن لاعبي الأهلي دائما على قدر المسئولية، وأن هدفهم الفوز بأي مباراة والتتويج في كل بطولة يشارك بها الفريق، وأنهم يعلمون جيدا حجم تحديات مباراة الغد , مشددا  على أن الفريق هدفه الفوز غدا وحسم تأهله إلى نهائي البطولة القارية ومواصلة مشواره للتتويج باللقب الـ 12.

واختتم رامي ربيعة تصريحاته بالتأكيد على أن الحضور الجماهيري الكبير غدا يسعد بالتأكيد لاعبي الأهلي، ويزيد من دوافعهم لتحقيق الفوز وإسعادهم وبذل أقصى جهد خلال المباراة لحسم التأهل للمباراة النهائية.

وكان النادي الأهلي قد تعادل سلبيا في لقاء الذهاب أمام مازيمبي الذي أقيم يوم السبت الماضي بمدينة لوبومباشي في الكونغو.

غيابات الأهلي

وكشفت تقارير إعلامية مصرية عن أبرز غيابات الأهلي المصري في مباراة مازيمبي علي رأسهم جناح النادي الأهلي حسين الشحات الذي أصيب اصابة كبيرة في وجهه في مباراة سيمبا التنزاني , كما يتوقع أيضا استمرار غياب حارس مرمي منتخب مصر والأهلي المصري محمد الشناوي , ووسط ميدان الأهلي إمام عاشور بداعي الإصابة أيضا , كما يغيب عن المباراة الوافد الجديد  عمر كمال لعدم قيده في القائمة الأفريقية .

القنوات الناقلة 

من المقرر أن يتم بث المباراة علي قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لبطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف في شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط .

 

إقرأ المزيد :

الصحافة الكنغولية: مازيمبي يفشل أمام عملاق إفريقيا الأهلي المصري

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »