أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الترجي التونسي يقصي صن داونز ويلاقي الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا

أقصي الترجي التونسي ، صن داونز الجنوب أفريقي من الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، عقب الفوز عليه علي أرضه ووسط جمهوره بهدف نظيف أحرزة رائد بوشنيبة في الدقيقة ال 57 من بداية المباراة ، مكررا نتيجة الذهاب بين الفريقين حيث فاز الترجي في مباراة الذهاب في تونس بهدف نظيف ، ليصعد فريق الذهب والدم الي المباراة النهائية بمجموع المباراتين بهدفين نظيفين ، ليضرب الترجي التونسي موعدا مع الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 18 مايو المقبل .

وشهدت مباراة الترجي التونسي وصن داونز توقف المباراة لأكثر من ساعة بسبب سوء حالة الطقس حيث أجبرت الأمطار الغزيرة والصواعق التي ضربت ملعب المباراة الحكم علي تعطيلها والطلب من لاعبي الفريقين بالخروج إلى غرف خلع الملابس ، وعقب تحسن الأجواء استؤنفت المباراة .

ونجح الترجي التونسي في فرض أسلوب لعبة علي المباراة ، وأغلق المساحات علي لاعبي صن داونز المعروف عنهم السرعات العالية والمهارات الفردية .

https://twitter.com/CAFCLCC/status/1783967706284236921?t=wCTjW_bgAERVSfuLZU3Cpg&s=19

كان الأهلي المصري تأهل إلي نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب فوز عريض علي مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة ، في إياب دور النصف نهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

أحرز أهداف الأهلي محمد عبد المنعم في الدقيقة ال 68 من أحداث المباراة ، ووسام أبو علي في الدقيقة ال 83 ، قبل أن يختتم نجم وسط ميدان الأهلي المصري أكرم توفيق الثلاثية في 90+12 .

وشهدت أحداث شوط المباراة الثاني سيطرة متبادلة للاعبي الفريقين وإن كانت الكفة كانت تميل للاعبي الأهلي المصري ، حيث أضاع لاعبوه عدد من الفرص الخطيرة .

في المقابل لاحت عدد من الفرص للاعبي مازيمبي كان أخطرها في الدقيقة الثالثة من أحداث شوط المباراة الثاني أنقذها أكرم توفيق من علي خط المرمي ، كما ألغي حكم المباراة هدفا لمازيمبي بعد الرجوع لتقنية الفار .

 وانتهي شوط المباراة الأول لمباراة الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي بالتعادل السلبي.

وشهدت أحداث الشوط الأول سيطرة شبه كاملة من لاعبي الأهلي المصري علي ملعب المباراة ، وأضاع لاعبوه عدد من الفرص كانت كفيلة بتغيير نتيجة شوط المباراة الأول ، كان أخطرها تصويبة من لاعب وسط ميدان الأهلي عمرو السولية تصدي لها حارس مرمى مازيمبي.

وعلي الجانب الآخر حاول لاعبي مازيمبي إضاعة الوقت تحت داعي الإصابة .

ودخل الأهلي المصري المباراة بمعنويات مرتفعه بعد النتيجة الإيجابية نسبيا التي حققها في مباراة الذهاب بالتعادل السلبي مع مازيمبي علي أرضة وأمام جمهوره.

إقرأ المزيد : 

الأهلي المصري يضرب موعدا مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »