أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مواجهات ناريه في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا .. الأهلي يتوعد مازيمبي والترجي يتحدي صن داونز

مواجهات ناريه تنتظرها جماهير الكرة الأفريقية عقب اكتمال المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أفريقيا , حيث لم تشهد مباريات إياب دور ربع نهائي أية مفاجآت التي شهدت صعود الأهلي المصري لمواجهة مازيمبي الكونغولي , والترجي التونسي لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي .

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي في الكونغو الديموقراطية أحد أيام (19-20) أبريل , علي أن تقام مباراة الإياب  في القاهرة أحد يومي (26-27) أبريل .

فيما تقام مباراة الذهاب بين الترجي التونسي وصن داونز في تونس أحد أيام 19 – 20 إبريل الجاري , علي أن تقام مباراة العودة في جنوب أفريقيا أحد يومي 26 – 27 إبريل الجاري .

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف ” سبق أن أعلن إقامة مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت 18 مايو  , على أن تقام مباراة العودة يوم السبت 25 مايو.

وأكمل الترجي التونسي عقد المتأهلين لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد الفوز على مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما مساء /السبت/ على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في إطار الدور ربع النهائي.
وانتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وكانت مباراة الذهاب انتهت أيضًا بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي ابتسمت للترجي التونسي بفضل تألق حارسه أمان الله مميش.
وسيواجه الترجي في نصف النهائي فريق صن داونز الجنوب إفريقي والذي تأهل لنصف نهائي على حساب يانج أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح أيضًا، بينما سيلعب الأهلي المصري حامل اللقب في نصف النهائي الثاني مع فريق مازيمبي الكونغولي.

فيما  تأهل فريق مازيمبي الكونغولى لملاقاة الأهلى فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفوز خارج ملعبه على مضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي 2-1، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب  “11 نوفمبر ” بالعاصمة لواندا في أنجولا في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وأحرز جوناثان تورو هدف التقدم لصالح الفريق الأنجولى فى الدقيقة 29، ثم سجل فيليبي كينزومبي هدف تعادل مازيمبي فى الدقيقة 82، قبل أن يحرز جويل بيا هدف الفوز فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.
كان فريق مازيمبي قد سقط فى فخ التعادل السلبي أمام بترو أتلتيكو الأنجولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وكانت قرعة دوري أبطال أفريقيا، أوقعت فريق الأهلى في مواجهة الفائز من مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي فى نصف نهائي البطولة القارية التي يحمل المارد الأحمر لقبها.
ونجح فريق الاهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر فى حجز تذكرة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تخطى عقبة سيمبا التنزانى 3-0 بمجموع المباراتين، ليصل المارد الأحمر لنصف نهائي البطولة للمرة العشرين في تاريخه والخامسة على التوالي.

 

إقرأ المزيد :

الأهلي المصري إلي نصف دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 20 في تاريخه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »